موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

اللاعب الدولي نايف أكرد يكشف تفاصيل مهمة عن حياته وهذا ما قاله عن التربية


كشف الدولي المغربي نايف أكرد، مدافع وست هام يوناتيد الإنجليزي جزء من تفاصيل بداياته ومساره الكروي، وذلك أثناء حلوله ضيفا على حلقة جديدة من بودكاست “boukhtis talks” الذي يقدمه اللاعب السابق عبد الفتاح بوخريص.
وقال أكرد في البرنامج المذكور: “هناك شخصان لعبا دورا كبيرا في مسيرتي، الأول هو ناصر لارغيت الذين اختارني من شوارع القنيطرة وجعل مني مدافعا بعدما كنت ألعب في خط الوسط، وكان في نهاية كل موسم في أكاديمية محمد السادس هو الوحيد الذي يضع تقريرا إيجابيا حول مستواي، على عكس بعض المكونين الفرنسيين في الأكاديمية الذين يقولون أنني ضعيف وقصير، وقد كان واثقا في امكانياتي”.
وأضاف: “الشخص الثاني هو وليد الركراكي، الذي منحني فرصة اللعب مع كبار الفتح وأنا في سن الـ 17، كما كان يريد أن أذهب إلى أوروبا”.
وتابع: “أحسن شيء هو حين أسير في الشارع وأسمع كلمة “الله يرحم من رباك”، لأنه بالنسبة لي التربية يجب أن تكون في اللاعب أكثر من الكرة، لأنك كلاعب حين تنهي مسارك فإن التربية هي التي ستشفع لك لإنهاء مسارك كما تريد، لأن اللاعب في النهاية يذكره الناس بأفعاله وأخلاقه”.
وزاد قائلا: “حين كنت ألعب في البطولة كنت أسمع الناس يقولون أن الفتح لا يوجد فيه ضغط، لكن العكس هو الصحيح، لأن كل الإمكانيات متوفرة لك، وتكون تحت ضغط كبير لتقدم كل لديك، لأن المستحقات المالية تتوص بها في الوقت المحدد وهناك مركز تكوين كبير وكل الظروف متوفرة.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا