موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

ميكاراما تحتضن الدورة الثانية للمهرجان المغربي للموسيقى الأندلسية


تحتضن ميكاراما الدار البيضاء، في الفترة الممتدة من 18 إلى 20 يناير 2024، الدورة الثانية للمهرجان المغربي للموسيقى الأندلسية، المنظم من طرف الجمعية المغربية للموسيقى الأندلسية و تحت رعاية وزارة الشباب والثقافة.
وأفادت الجمعية في بلاغ لها، أن ما يقارب من 3000 ولوع سيستمتعون بلوحات فنية من التراث الموسيقي من أداء الأوركسترا الأندلسية لفاس، برئاسة الأستاذ محمد ابريول، والفرقة الإسبانية Gema Caballero ، برفقة الفنانة Sara Calero ، أوركسترا روافد بقيادة الأستاذ عمر متيوي. كما سيتعرفون على روعة أداء الأوركسترا المغربية للموسيقى الأندلسية، تحت رئاسة الأستاذ إدريس برادة.
وأشارت إلى أنه سيتم مرافقة هؤلاء الموسيقيين بمجموعة من الفنانين على رأسهم أستاذ الأجيال الحاج محمد باجدوب، الفنانين عبد الرحيم الصويري وأحمد مربوح، الفنانة الموهوبة عبير العابد، و الصوت الشاب لفدوى تاديست وللتي ستتحف الجمهور بقصائد الملحون احتفالا بتسجيل فن الملحون من قبل المغرب في اليونسكو كتراث ثقافي لا مادي للإنسانية.
وقالت فاطمة مبشور، الرئيسة المؤسسة للجمعية المغربية للموسيقى الأندلسية، أن الجمعية باحتفالها بتسجيل المغرب لفن الملحون في اليونسكو كتراث ثقافي لامادي للإنسانية، تفتخر الجمعية المغربية للموسيقى الأندلسية ليس فقط بهذا التقدير العالمي، ولكن أيضًا بالتزامها بالحفاظ على التراث الموسيقي المغربي الأصيل و يعززهذا التكريم مسؤولية جمعيتنا اتجاه الأجيال القادمة “.
وفي هذا الحدث الفني، سيقدم الفنان بدر رامي، سفير الموشحات والقودود الحلبية، عرضًا على خشبة المهرجان المغربي للموسيقى الأندلسية في حفل اختتامه. وسيكون مصحوبًا بأوركسترا أنغام الشرق تحت قيادة المايسترو رامي زيتوني، في رحلة موسيقية فريدة من نوعها.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا