موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

تأخر الأمطار يدفع لفتيت لمنع سقي المساحات الخضراء وغسل الطرقات


تزامنا مع موجة جفاف تشهد المملكة في ظل شح التساقطات المطرية وانخفاض مخزون السدود، سارع وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، إلى إصدار تعليماته لمختلف ولاة وعمال المملكة من أجل منع سقي جميع المناطق الخضراء والحدائق العامة، أو استخدام المياه في تنظيف الطرقات والساحات العمومية.

وشملت القرارات المتخذة، وفق مراسلة رسمية موجهة لرجال الإدارة الترابية، لتقليص استخدام المياه في المسابح العمومية والخاصة، حيث يمنع استبدال مياهها أكثر من مرة في السنة، فيما تم التنبيه إلى أن استخدام المياه في الزراعات المستنزفة يكون فقط بتنسيق مع وزارة الفلاحة والصيد البحري.

وطالب لفتيت بعقد اجتماعات في الأسبوع الأول من كل شهر مع متعهدي توزيع المياه من أجل وضع خرائط لاستهلاك المياه حسب المقاطعات، وتحديثها بانتظام لتسليط الضوء على أكثر المناطق استهلاكا للمياه المائية، وذلك استنادا إلى متوسط اللترات اليومية من المياه المستهلكة للفرد الواحد.

وتابع المراسلة بأنه “على ضوء هذا المسح من الضروري الشروع في إجراءات للتوعية، تشمل الجمعيات المحلية، بشأن أهمية ترشيد استهلاك المياه (الاتصالات المباشرة، وتوزيع الكتيبات/المنشورات،….) وتقنين تدفق المياه إلى هذه المناطق (تعديل الضغط أو الإغلاق التام خلال فترات زمنية معينة”.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا