موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

هذا ما أسفر عنه لقاء الحكومة المغربية مع النقابات التعليمية وزيادة تصل إلى 4500 درهم


أفادت مصادر من داخل اللقاء الذي عقدته الحكومة مع النقابات التعليمية الثلاثاء، أنه تم قطع أشواط كبيرة في مناقشة مواد النظام الأساسي الذي يطالب رجال ونساء التعليم بسحبه.

وكشفت مجموعة من المعطيات أن ثلثي مواد النظام الأساسي تمت مناقشتهما، حيث تم تغيير عدد من النقط التي جاءت فيه وتشتكي منها الأسرة التعليمية. وقد وصل النقاش إلى المادة 50 منه، ويرتقب الانتهاء منه يوم الجمعة المقبل.

وأوضحت المصادر نفسها أنه تم تحديد المهام وتدقيقها وفق متطلبات النقابات، إلى جانب مناقشة نظام التحفيز والتقييم، وكذا تدقيق الإطار الباحث في المراكز الجهوية.

وأضافت المصادر أنه تم خلال هذا اللقاء حل ملفات عدد من الفئات، كما تم التوافق على زيادات مالية تنضاف إلى 1500 درهم، التي حددتها الحكومة قبل أيام، مؤكدة أن عددا من الفئات ستستفيد من زيادات قد تصل إلى 4500 درهم دفعة واحدة، بموافقة وزارة المالية والاقتصاد.

وستواصل وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، بمعية المركزيات النقابية، جلسات الحوار يوم الأربعاء، في انتظار استكمال مناقشة مضامين النظام الأساسي وتعديل بنوده دون سحبه، كما تطالب بذلك التنسيقيات التعليمية.

جدير بالذكر أن وزارة التربية الوطنية كانت قد استدعت الجامعة الوطنية للتعليم- التوجه الديمقراطي (FNE) للحوار لاحتواء إضرابات الأساتذة، قبل أن تعود إلى استبعادها لعدم التزامها بعودة الأساتذة إلى الأقسام.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا