موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

ثلاثة أفلام مغربية مشاركة في قائمة الأفلام المشاركة بمهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي


أعلن مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي عن الأفلام المشاركة في دورته الثالثة التي سوف تبدأ يوم 30 نونبر الجاري، وضمت القائمة 3 أفلام مغربية.
وتضم تلك الدورة المرتقبة أكثر من 64 فيلماً متنوعاً، منها 36 فيلماً طويلاً وقصيراً من السعودية، و11 فيلماً ضمن قسم “روائع عربية”، و17 فيلماً ما بين الروائي والوثائقي والتحريك من جميع أنحاء آسيا وأفريقيا والعالم العربي، في مسابقة البحر الأحمر، وتعكس هذه العروض مدى تميز وتنوع إبداعات صُنّاع الأفلام المخضرمين والواعدين من المنطقة.
ويُعد المهرجان منصة فريدة وراسخة للاحتفاء بالسينما والتقاء الثقافات، مع احتضانها للقصص التي تضمن جميع مناحي الحياة، كما يُمثّل منصّة سينمائية شاملة تعزز التنوّع في جميع جوانب السرد وصناعة الأفلام، فهو ليس مجرد مساحة لمشاهدة الأفلام فحسب، بل تجربة ثرية ومتكاملة، تحتفي بكل أبعاد صناعة السينما.
واختير “حوجن” للمخرج ياسر الياسري، ليكون فيلم افتتاح الدورة الثالثة من مهرجان البحر الأحمر السينمائي، وذلك في عرضه العالمي الأول.
“حوجن” بطولة نور الخضراء، وبراء عالم، ونايف الظفيري، والعنود سعود، ومحسن منصور وشيماء الطيب، وإنتاج كل من “إيمج نيشن أبوظبي”، و”إم بي سي ستوديوز”، و”فوكس ستوديوز”.
تدور أحداث الفيلم، المستوحاة من رواية الفانتازيا، للكاتب السعودي إبراهيم عباس، حول قصة جني لطيف يعيش في مدينة جدة، وفي أحد الأيام يكتشف حقيقة نسبه الملكي، فتبدأ رحلة “حوجن”، لاستعادة حقه الشرعي بينما يحارب قوى الشر في سبيل الحفاظ على التوازن بين عالمه وعالم البشر، وخلال مغامرته، يتعرف على طالبة الطب الشابة “سوسن”، فتنشأ بينهما علاقة رومانسية غير متوقعة.
كما كشف إدارة المهرجان، عن تفاصيل برنامجي “اختيارات عالمية” و”كنوز البحر الأحمر”، حيث يضمان 28 فيلماً متنوعاً، من أفضل الأفلام التي أُنتجت خلال العام الماضي، إلى جانب روائع السينما الكلاسيكية القديمة التي تتضمن فيلمين تم ترميمهما حديثاً بالتعاون مع مدينة الإنتاج الإعلامي في مصر.
ويُعد فيلم Allihopa: The Dalkurd Story للمخرج كوردو دوسكي، أحد أبرز الأفلام المشاركة في برنامج “اختيارات عالمية”، إلى جانب 3 عروض من المغرب، وهي: “كذب أبيض” للمخرجة أسماء المدير، و”أنيماليا” للمخرجة صوفيا العلوي، و”عصابات” للمخرج كمال الأزرق.

LLM 1

LLM 2

LLM 3

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا