موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

هذه حقيقة منع عرض المسلسلات الأجنبية المدبلجة بالدارجة على القنوات المغربية


انتشر في الفترة الأخيرة خبر تم تداوله بشكل موسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي والذي يفيد أن وزير الشباب والثقافة والتواصل محمد المهدي بنسعيد قام بمنع كل المسلسلات الأجنبية التي يتم عرضها على القنوات المغربية مدبلجة باللهجة المغربية.
إلا أن الخبر غير حقيقي حيث كشف مصدر مطلع للمنابر الإعلامية المغربية، أن الحقيقة فيما يخص هذا الموضوع تتجلى في اعتماد إستراتيجية جديدة ستقوم الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة بتطبيقها والتي تتجلى في تعزيز الهوية المغربية الوطنية، إضافة إلى النهوض بالقطب العمومي.
أكد مصدر مطلع من وزارة الشباب والثقافة والتواصل، في إفادة لموقع “بديل”، أن الوزير محمد المهدي بنسعيد سيعمل خلال المرحلة المقبلة على الحد من بث المسلسلات المدبلجة على القنوات العمومية المغربية، كم سيعمل على “تشجيع الإنتاجات الوطنية التي تبقى هي الأساس”.
وردا على الأنباء التي ذكرت أن الوزير قام بمنع عرض هذه المسلسلات، شدد المصدر على أنه “ليس هناك أي قرار منع بمفهومه الإداري”، موضحا “فقط هناك توجه جديد بموجبه تم الاستغناء عن بث المسلسلات المدبلجة على القناة الأولى وتعويضها بالإنتاجات الوطنية وهو توجه يتماشى تماما والسياسة المشتركة للوزارة و Snrt”.
وتابع: “الوزارة تعمل على تعزيز الهوية الوطنية في إطار تصور جديد للقطب العمومي، يعني ليس قرار كما فهم ولكن جاء في حديث الوزير خلال جلسة لمجلس المستشارين”.
ونبه المسؤول إلى أن هذا التوجه الجديد تم بالاتفاق والتنسيق مع الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة المغربية (Snrt).
وفي وقت سابق قال الوزير بنسعيد، خلال جلسة عمومية بمجلس المستشارين “القناة الأولى توقفت عن بث المسلسلات المدبلجة، وقناة دوزيم تبثها بنسبة 6 بالمائة، والكاميرا خفية توقفت بشكل نهائي”.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا