موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

أطعمة لا يجب أن تتنوليها


أطعمة لا يجب أن تتنوليها
_اللحوم المصنّعة: استناداً إلى منظمة الصحة العالمية، إن اللحوم المصنّعة يمكن أن تصيب الإنسان بسرطان الأمعاء. كما أن الإفراط في تناول اللحوم الحمراء يعتبر من الأسباب المرجحة للمرض. لذلك، من المفضل عدم تناولها ناهيك بغنى اللحوم المدخنة مثل المرتديلا والسلامي… بالصوديوم والدهون.

LLM 1

LLM 2

LLM 3

السكر الاصطناعي: كشفت بعض الأبحاث العلمية أن تناول بديل السكر بكميات مرتفعة قد يجعل الأشخاص أكثر عرضة لمشكلة البدانة وزيادة الوزن. بالإضافة إلى ذلك، فقد أظهرت الدراسات أن تخفيض تناول السكر الاصطناعي قد يؤثر إيجاباً من ناحية الشعور بطاقة أكبر وجوع أقل.

_المرغرين: يعتقد العديد من الأشخاص بأنَّ المرغرين هي بديل صحي للزبدة، ولكن هذا الاعتقاد خاطئ ولا يمت للحقيقة بصلة، ذلك لأن المرغرين غنية بالدهون المهدرجة الضارّة والتي ترفع مستوى الكولسترول الضار في الجسم. لذلك، من المفضل الحدّ من تناول المرغرين والتخفيف قدر المستطاع من استعمال الزبدة، والتركيز على إضافة الزيوت الصديقة للقلب عند الطبخ مثل زيت الزيتون.

_الأطعمة المعلبة: تحتوي الأطعمة المعلبة على نسبة مرتفعة من المواد الحافظة، من أجل الحفاظ على الطعم والنكهة وحمايتها من التلف. لذلك، تعتبر هذه الأطعمة غير صحية ومن المحبذ الحدّ من تناولها.

_الشوكولاتة البيضاء: أجمعت الأبحاث العلمية على منافع الشوكولاتة الداكنة التي تحتوي على الكاكاو بنسب مرتفعة و ذلك لغناها بالمواد المضادة للتأكسد التي تحارب الجذور الحرة في الجسم و تقي من أمراض مختلفة. بالإضافة إلى دورها الإيجابي في تحسين المزاج ومحاربة الاكتئاب.
وجميع هذه المنافع الصحية تفتقدها الشوكولاتة البيضاء التي تزوّد الجسم بالسعرات الحرارية الخالية من أية منافع صحية. و بالإمكان اعتبارها من الأطعمة العدوة للقلب ولصحته.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا