موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

بعد انسحاب منافسيه المغرب يحظى بشرف تنظيم كان 2025


كما كان متوقعا، حظي المغرب بشرف تنظيم نهائيات النسخة الـ35 من كأس إفريقيا للأمم المرتقبة سنة 2025، عقب اجتماع المكتب التنفيذي للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، المنعقد في هذه الأثناء بالقاهرة، للتصويت على محتضني نسختي 2025 و2027، فيما أسند تنظيم نسخة سنة 2027 للملف المشترك بين كينيا وأوغندا وتنزانيا.
وجاء إختيار المغرب لإستضافة أكبر حدث كروي إفريقي من قبل المكتب التنفيذي للكونفدرالية، بعدما قدم ملفا قويا ومتكاملا على جميع الأصعدة، مما دفع جل منافسيه إلى الانسحاب أو الترشح لتنظيم النسخة الموالية من الحدث الإفريقي.
وشرع المغرب خلال الأسابيع القليلة الماضية في فتح أوراش كبرى بمجموعة من ملاعب كرة القدم من أجل إعادة تأهيلها وتطويرها لتكون جاهزة لاحتضان كأس أمم إفريقيا المقبلة، وكذا لتعزيز ملف ترشحها المشترك مع إسبانيا والبرتغال لتنظيم نهائيات كأس العالم 2030.
وكان الاتحاد الجزائري لكرة القدم قد أعلن انسحابه من الترشح لاستضافة نهائيات كأس إفريقيا لسنة 2025 و2027، ساعات قليلة قبل موعد الكشف عن اسم البلد المنظم، غير أن مبادرته المتأخرة لم تلق القبول من الجهاز المسير للعبة في إفريقيا.
كما أشار الاتحاد النيجيري لكرة القدم، أمس، ضمنيا إلى سحب ترشحه لتنظيم نسخة 2025 مقابل مواصلته المنافسة على احتضان نسخة 2027، وهو النهج الذي سارت عليه زامبيا أيضا، والتي أعلنت عبر اتحادها المحلي للعبة، صباح يومه الأربعاء، سحب ترشحها لنسخة 2025 مقابل انضمامها إلى ملف بوتسوانا لتنظيم نسخة 2027، الشيء الذي جعل الملف المغربي يتقدم وحيدا لتنظيم الدورة الـ35 من “الكان”.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا