موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

مجلس سطات يتدارس سبل الدعم بعد فاجعة زلزال الحوز وهذا ما قرره


عقد مكتب المجلس الجماعي لمدينة سطات برئاسة المصطفى الثانوي وبحضور رؤساء اللجن الدائمة ونوابهم وكاتبة المجلس يوم الثلاثاء 12 شتنبر 2023 بمقر الجماعة اجتماعا خصص لتدارس سبل وأشكال الدعم والمساندة التي سيتم اتخاذها باستعجال من طرف جماعة سطات في هذه الظروف الإستثنائية من أجل مؤازرة وغوث  المناطق المتضررة من زلزال الحوز .
وهكذا بعد تلاوة سورة الفاتحة ترحما على أرواح الشهداء ضحايا هذه الكارثة،و مناقشة مختلف المقترحات المقدمة من لدن الحاضرين تم الإعلان عن اتفاق الحاضرين على  الإنخراط التام و التلقائي في التوجيهات الملكية الرامية إلى إغاثة المنكوبين و أسر ضحايا هذه الكارثة الطبيعية، والعمل من أجل تخصيص دعم للمناطق المتضررة  باسم سكان مدينة سطات تحت إشراف المجلس الجماعي، والتنسيق مع المصالح المعنية لتنظيم حملة للتبرع بالدم من طرف أعضاء وموظفي جماعة سطات لفائدة ضحايا هذه الكارثة.
وحسب البلاغ الذي توصلت انفاس بريس بنسخة منه تم الاتفاق على  المساهمة المادية للأعضاء مكتب المجلس ورؤساء اللجن الدائمة و نوابهم وكاتبة المجلس ونائبتها،  بتعويضات المهام لشهر لفائدة الصندوق الخاص بتدبير الٱثار المترتبة عن الزلزال مع  الدعوة لمساهمة كافة المستشارات والمستشارين والموظفات والموظفين في الصندوق الخاص بتدبير الٱثار المترتبة عن الزلزال.
وفي نفس البلاغ ثمن الحاضرون  روح التضامن التلقائي لسكان مدينة سطات وللجمعيات التي انخرطت في عمليات التبرع بالمواد الغذائية والمفروشات والأغطية ومختلف الوسائل اللوجستيكية التي تم توجيهها إلى الأقاليم المتضررة.
وقرر أعضاء مكتب المجلس الإبقاء على أشغال هذا الاجتماع في حالة انعقاد لمتابعة تنفيذ الإجراءات المتخذة، واتخاذ القرارات الفورية واللازمة من أجل تأطير وتنفيذ كل أشكال الدعم الذي تتطلبه هذه المرحلة بما فيها الإستعداد لعقد دورة استثنائية للمجلس إذا اقتضى الأمر ذلك .
قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا