موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

مكون عجيب لتنظيف البوتاغاز من الدهون الصعبة وإعادته جديدا ولامعا


عند طهي الطعام يتناثر العديد من بقع الزيت على كل أماكن البوتاجاز، بالإضافة إلى مفاتيح البوتاجاز، كما أنه بسبب ضيق الوقت عند الكثير من السيدات، فإنها تضطر إلى لمس مفاتيح البوتاجاز، ويدها ليست نظيفة، مما يؤدي إلى تراكم العديد من طبقات الدهون على تلك المفاتيح، والتي تعمل فيما بعد بدورها على صعوبة حركة مفاتيح البوتاجاز، مما يسبب الضيق والانزعاج لدى سيدة المنزل، لذلك جئنا إليك من خلال المقال التالي، ببعض الوصفات المستخدمة لتنظيف مفاتيح البوتاجاز من الدهون المتراكمة عليها بدلًا من استخدام المنظفات الصناعية.
يحتوي صابون الأطباق السائل في تركيبه على بعض المواد الصناعية، التي لها قدرة كبيرة على إذابة الدهون حتى نتخلص منها بشكل نهائي، لذلك هو يعد أفضل مكون من الممكن الاعتماد عليه في تلك الوصفة، من خلال متابعة ما يلي:
المكونات اللازمة:
ربع كوب من صابون الأطباق السائل.
2 ملعقة كبيرة من صودا الخبز.
ملعقة واحدة فقط من عصير الليمون.
ملعقة من الخل الأبيض.
طريقة التنظيف:
في وعاء مناسب نضيف كافة المكونات من الخل والصابون والصودا وعصير الليمون ونخلطها مع بعضها البعض، وننتظر حتى يهدأ التفاعل.
بعد ذلك نقوم بتوزيع الخليط على مفاتيح البوتاجاز بشكل جيد جدًا، من خلال إستخدام زجاجة من الرذاذ، وفي حالة القدرة على تفكيك تلك المفاتيح من أماكنها، من الممكن نقعها في ذلك الخليط.
ثم نترك الخليط على المفاتيح، حتى يتفاعل معها ويذيب أكبر قدر من الدهون لمدة تصل إلى ساعة أو نصف ساعة حسب شدة الاتساخ.
وبعدها نقوم بفرك المفاتيح باستخدام اسفنجة خشنة الملمس، وعند القيام بالفرك ستلاحظين مدى سهولة التخلص من الدهون الملتصقة على المفاتيح من دون أي مجهود.
وأخيرًا نمسح المفاتيح باستخدام قماشة مبللة بالماء النظيف عدة مرات، حتى تصبح المفاتيح لامعة من جديد، ونعيد تركيبها في حالة كانت مفككة.
ثم نستخدم قماشة نظيفة في مسح سطح البوتاجاز، من أي اتساخات ملتصقة به.
ومن الجدير بالذكر أن تلك الوصفة من الممكن استخدامها في تنظيف سطح البوتاجاز.
قروض الضمان الاجتماعي بنك الأهلي السعودي

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا