موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

وصفة لن تخطر ببالك لتنظيف حنفيات المطبخ والحمام وإزالة الصدأ والجير العالق بمسحة واحدة


تبدأ هذه الأيام حملة نظافة شاملة في المنزل بمناسبة اقتراب عيد الاضحى، حيث أن الكثير من ربات البيوت يقومون بتنظيف البيت والاثاث والمفروشات ومن ضمنها تنظيف الحنفيات في المطبخ والحمام، حيث أن هذه الحنفيات تتراكم عليها الصدأ والجير بشكل كبير نتيجة تناثر المياه عليها أو الصابون، لذلك تبحث ربة المنزل عن طرق تنظيف هذه الحنفيات وتلميعها بخلطات طبيعية منزلية حيث يوجد الكثير من الخلطات التي تساعد في تنظيف وتلميع الحنفيات نقدمها لكم عبر موقعنا ثقفني وأسفل هذا المقال أقوى الطرق الطبيعية المنزلية لتنظيف حنفيات المطبخ والحمام والتخلص من الجير والصدأ بشكل سريع وفعال بدون مجهود أو تكاليف.
طرق تلميع حنفيات الحمام والمطبخ:
حنفيات المطبخ مع كثرة الاستخدام اليومي تتعرض للبقع والدهون والأوساخ المختلفة، بالتأكيد هناك ضرورة لتنظيفها وتركها لامعة طوال الوقت ولكن ما الحل، نعرض لك الحل المثالي في المقال للحصول على حنفيات لامعة براقة خالية من الدهون الصعبة، نعرض لك في المقال خلطة تنظيف قوية اقتصادية بمسحة واحدة منها سوف تزال الدهون المزعجة ولن تعود مرة أخرى مع الاستخدام اليومي لها.
يمكن التخلص من الجير والصدأ المتراكم على الحنفيات عن طريق استخدام معجون الاسنان ضعي كمية مناسبة على الحنفيات ومن ثم افركي المعجون جيدا ثم اشطفي الحنفيات جيدا.
يمكن أيضا التخلص من جير الحنفيات عن طريق استخدام زيت جونسون ضعي قطرات من زيت جونسون على فوطة نظيفة ومن ثم افركي الحنفيات بها.
يمكن استخدام الخل في تنظيف الحنفيات عن طريق وضع القليل من الخل على قطعة قماش ونفرك بها الحنفيات ونتركه 10 دقائق ثم نشطفه بالماء.
يمكن استخدام المناديل المبللة التي تحتوي على الكحول فهي تعمل على تنظيف الحنفيات وإعادتها جديدة وبتلمع.
المكونات اللازمة
كوب خل.
لتر ماء ساخن.
كوب مسحوق غسيل يدوي.
2 غطاء ديتول.
نصف كوب عصير ليمون.
طريقة تحضير وصفة إزالة الصدأ من الحنفيات:
نحضر وعاء عميق ونضع الخل والماء الساخن والمسحوق والديتول وعصير الليمون ونقلب الخليط جيداً.
ثم نضع الفرشاة في الخليط ونبدأ في فرك الحنفيات مع التركيز على الجير والصدأ المتراكم.
ثم نشطف الحنفيات بالماء الفاتر ستلاحظين نظافة ولمعان الحنفيات من أول مرة.
يمكن استخدام هذه الخلطة في تنظيف الحمام بالكامل فهي فعالة وقوية في التخلص من الجير والبقع الصعبة.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا