موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

أتيتك بطريقة عبقرية لتخزين التمر في المجمد مدة طويلة دون أن يفقد مذاقه أو جودته


التمر من الفواكه التي تمدنا بفوائد صحية متعددة، إضافة إلى طعمه ومذاقه الذي يغنينا عن تناول الحلويات الغنية بالسكر، لذا فهو يدرج في كثير من الأنظمة الغذائية الصحية، خاصة لمرضى السكري، فالتمر بديل مناسب للسكر، ويمكن تحلية أكثر من نوع من الأطعمة باستخدامه، بما لا يرفع نسبة السكر في الجسم عند تناوله باعتدال، ولكن قد تواجهكِ مشكلة، وهي تلف التمر مع الوقت، لذا فبالتأكيد ترغبين في الحفاظ عليه لأطول فترة ممكنة. تعرفي في هذا المقال إلى طريقة حفظ التمر في الفريزر للإبقاء عليه لمدة طويلة، والاحتفاظ بمذاقه دون تغيير.
طريقة حفظ التمر في الفريزر حفظ التمر في الفريزر من الطرق التي تُبقي على التمر لأطول فترة ممكنة أكثر من الطرق الأخرى التي يمكن استخدامها للحفاظ عليه، كوضعه في خزانة المطبخ أو الثلاجة، اتبعي الخطوات الآتية: ضعي التمر في كيس محكم الغلق، وأخرجي كل الهواء من الكيس، ثم أغلقي الكيس بإحكام بعد ذلك. اتركي مسافة صغيرة، نحو سنتيمتر واحد في الكيس فقط، قبل لفه حول التمر، فهذه المساحة تساعد التمر على التمدد بعد وضعه في الفريزر. ضعي الكيس في أبعد منطقة داخل الفريزر، وتكون شديدة البرودة؛ لكي يبرد سريعًا، ويحتفظ بطعمه، ويُبقي على حالته الطازجة.
أخرجي التمر من الفريزر قبل استخدامه بنحو ثلاث ساعات، واتركيه حتى يعود إلى حالته الطبيعية. اغمري التمر في إناء يحتوي على الماء الساخن لمدة نصف ساعة، إذا كنتِ ترغبين في استخدامه في الحال بعد إخراجه من الفريزر. إذا لاحظتِ أي تغير في لون التمر أو طعمه، أو وجود رائحة العفن عليه، فيجب التخلص منه، فهذا يعني أن صلاحيته انتهت.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا