موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

نصائح للحفاظ على الوزن الصحي


نصائح للحفاظ على الوزن الصحي
نشرت الجمعية الاميركية للتغذية دراسة جديدة اعدها الدكتور ايريك ويستمان ، واستغرقت 12 عاماً، وخلصت بتقديم 5 نصائح لضمان الوزن الصحي بدون ريجيم:

– لا تحاولي تقييد كميات الدهون: حيث يساعد تناول الاطعمة الغنية بالدهون الجيدة على الاحساس بالشبع، ومنها: جبنة الدوبل كريم والقشطة، وزيت الزيتون، وزيت بذور الكتان وزيت دوارالشمس.
– خففي من تناول النشويات: كي تحافظي على وزنك، يجب عليك ألا تتعدى كمية المواد النشوية التي تتناولينها عن20 غراماً يومياً، اي بمعدل ربع رغيف خبز، او نصف كوب ارز، او نصف كوب من المعكرونة، وفي حال ثبات الوزن، يمكن لاحقاً زيادة الكمية المذكورة تدريجياً، بما لا يؤثر على معدل السكر بالدم، طبقاً لما جاء في الدراسة .
– انتقي الخضار المناسبة: قللي من تناول الخضار التي تنمو تحت الأرض كالبطاطا والقلقاس، واكثري من الخضراوات الورقية والخضراء والملونة مثل الخس والفلفل والكوسا والطماطم والسبانخ، وتناولي كميات معتدلة من البامية والكرنب والقرنبيط والبروكولي.
– تجنبي الفاكهة الشديدة الحلاوة، كالمانجو والبرقوق والعنب والعصائر المحلاة أو الغنية بالسكر كعصير القصب، وتناولي الكمثرى والمشمش “اجاص” والأناناس والخوخ والبرتقال والجوافة والرمان بكميات معتدلة، كما يمكنك تناول المشروبات قليلة السعرات الحرارية كالشعير والجزر والصودا.
– توقفي تماماً عن تناول الطعام بمجرد إحساسك بالشبع حتى ولو تقيدت بالخطوات السابقة.

قد يعجبك ايضا
عرض التعليقات (3)