موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

الجلد والسمنة


الجلد والسمنة

LLM 1

LLM 2

LLM 3

ما هي مضاعفات السمنة على الجلد؟

وجود بقع بنية اللون أو سوداء على جانبي الرقبة وتحت الإبطين وبين الفخذين مع وجود نتوءات وزوائد جلدية في كثير من مرضى السمنة وخاصة السيدات.
ونتيجة للسمنة المفرطة يوجد هناك إحتكاك بين الأطراف المتقابلة مثل تحت الإبطين أو بين الفخذين وينتج عن ذلك احمرار طبقات الجلد في هذه المناطق وبالطبع تزداد حدة الحالة إذا زاد الاحتكاك مثل السير لمدة طويالة وينتج عنها التهاب حاد ثم يزول اللون الأحمر ونرى تبقع جلدي غامق اللون يبدأ في الظهور وتزداد شدته مع تكرار حدوث الالتهاب الحاد.
وهنا تبدأ الميكروبات السبحية القابعة لتاعب دورها على سطح الجلد وتعمل على زيادة شدة الحالة محدثة التهابات شديدة أو تحليل العرق كيميائيا وينتج عن ذلك التهاب في الجلد في هذه المنطقة.
قد نجد زيادة في سمك وتشقق جلد القدمين بطريقة أكثر من المعدل الطبيعي كما يمكننا ملاحظة وجود تشققات وتفتح بالجلد عند مناطق الكفين وأسفل البطن في حالات السمنة المتقدمة ونلاحظ هذه الأعراض أيضا في حالات الحمل عند السيدات حيث يزداد وزنهن.
ونجد أن اكثر الأشخاص قابلية للعدوى الجلدية هم مرضى السمنة.
مثلا العدوى بفطريات المونيليا وخاصة عند السيدات وتظهر تحت الثديين وبين الفخذين وتحت الإبطين وقد تصل لإصابة الأعضاء التناسلية عندهن وتؤدي إلى التهابات سطحية وظهور بعض الحبيبات الصغيرة والبثور التي تنتشر على حافة المنطقة المصابة.
ومن الأضرار التي تسببها السمنة لأنها تساعد على وجود مرض البول السكري أو زيادة العرق في المنطقة المصابة. وهذه كثيرا ما تصاحب السمنة المتقدة.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا