موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

المهرجان الدولي للفيلم بالداخلة يكرم الفنانة المصرية رانيا فريد شوقي ويحتفي بمسلسل “كاينة ظروف”


تنطلق يونيو المقبل، الدورة 11 من المهرجان الدولي للفيلم بالداخلة، التي تنظمها جمعية التنشيط الثقافي والفني بالأقاليم الجنوبية، حيث سيكون الجمهور على موعد مع برمجة فنية متنوعة، على مدى 7 أيام، بحضور صناع السينما العربية والإفريقية.

وذكر مصدر ان “المهرجان يواصل تأكيد هويته السينمائية التي تتماشى مع أهدافه وتطلعاته، حيث اختار أن يكون موعدا سينمائيا إفريقيا وعربيا منفتحا على تجارب سينمائية أخرى، وملتقى للفعاليات السينمائية الإفريقية والعربية من مخرجين ومنتجين ونجوم الفن السابع”.

وأوضح أن “الدورة 11 تتميز بمشاركة 20 فيلما سينمائيا في المسابقات الرسمية والتي تمثل دول السينغال، والكوت ديفوار، ورواندا، وأنغولا، وأوغندا، وأفريقيا الوسطى، وجزر القمر، وبوركينا فاسو، ومصر، والكاميرون، وتونس، والصومال، وغانا، وجزر موريس، والمغرب.

ويترأس لجنة تحكيم الفيلم الطويل، وفق البيان ذاته، الدكتورة فريدا إيكوتو، رئيسة شعبة الدراسات الإفريقية بجامعة ميشيغن، فيما يرأس لجنة تحكيم مسابقة الفيلم القصير الإعلامي والناقد السينمائي بلال مرميد.

وتكرم إدارة المهرجان، الذي سينظم خلال الفترة الممتدة ما بين 02 و06 يونيو المقبل، أسماء مغربية وعربية وإفريقية، ويتعلق الأمر بالممثلة أسماء الخمليشي، والمخرج والمنتج الأنكوليزيزي كامبوا، إلى جانب الفنانة المصرية رانيا فريد شوقي.

واحتفاء بالمسلسل التلفزيوني “كاينة ظروف”، التي حظي بمشاهدات عالية خلال شهر رمضان الماضي، على شاشة قناة الأولى، برمجت جمعية التنشيط الثقافي والفني بالأقاليم الجنوبية، زيارة لنزيلات السجن المحلي بالداخلة.

ويشمل برنامج هذه الدورة الجديدة، ندوات ولقاءات فنية، وورشات تكوينية لفائدة الشباب، وماستر كلاس، فضلا عن عرض آخر الإنتاجات السينمائية الوطنية، سيكشف عن تفاصيلها خلال الأيام المقبلة، يشير المصدر ذاته.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا