موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

العقاقير والتخسيس


العقاقير والتخسيس
لا شك أن السمنة تسبب للكثيرين متاعب وخصوصا النساء وحتى تتجنب هذا الوزن الزائد والمسبب لها كثيرا من المتاعب والقلق في الشارع والبيت… فقد يذهب البعض لإستعمال عديد من العقاقير والأدوية التي توصف بواسطة كثير من أدعياء الطب وفي بعض الأحيان بواسطة أطباء غير متخصصين.
وقد نتج عن ذلك كثير من الأضرار بصحة وقلب من يستعمل هذه الأدوية والمريض بالسمنة معذور لأنه لديه رغبة كبيرة في التخلص من الوزن الزائد فيسرع في استعمال أي دواء أو عقار يصل إليه حتى يتخلص من السمنة. ويجب في هذا الإطار أن نوجه نظر القراء إلى خطر هذه العقاقير وخاصة بعض هذه الأدوية الشائعة في علاج السمنة.
1- الأدوية المدرة للبول: وهي تسبب في كثير من الأوقات نق في عنصر البوتاسيوم والصوديوم في الجسم وهذا يكون له التأثير السلبي على القلب ويجب معرفة أن الأدوية المدرة للبول فاعليتها في إنقاص الوزن وقتية وكثيرا ما يعود الجسم إلى وزنه الثقيل خلال أيام.
2- الأدوية تقلل من الشهية في الطعام: ومعظم مشتقات هذه العقاقير من عقار “الامفيتامين”، وهذا العقار منشط لخلايا المخ ومنبه. وفي معظم الحالات ينتج عنه القلق الزائد مما يضعف التركيز وسرعة ضربات القلب وعدم انتظامه.
3- الأدوية المسببة للإسهال: وهي تسبب عنه هبوطا شديدا في القلب.
وهنا ننصح بعدم استخدام أي عقار للمريض بالسمنة إلا تحت إشراف طبيب مختص ويراعى استشارة الطبيب في أوقات منتظمة وتبليغه بأية تغيرات تطرأ على المريض ليسهل علاجها.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا