موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

بعد أن تكتشفي أهمية تناول اللوز في يومك لن تستغني عنه بعد اليوم


وجدت إحدى الدراسات، أن إتباع نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية، مع تناول 84 غراماً من اللوز، أدى إلى زيادة فقدان الوزن بنسبة 62٪ مقارنة بنظام غذائي غني بالكربوهيدرات المعقدة.
كما وجدت دراسة أخرى، أجريت على 100 امرأة بدينة، أن أولئك الذين تناولوا اللوز، فقدوا وزناً أكبر من أولئك الذين يتبعون نظاما غذائيا خاليا من المكسرات.
يقلل اللوز بشكل كبير من احتمالية الإصابة بالسرطان، لأنه مصدر ممتاز لمضادات الأكسدة التي تساهم في الحماية من الإجهاد التأكسدي، الذي يؤدي إلى التهاب وإتلاف الخلايا والإصابة بالسرطان.
وقد أفضت تجربة سريرية، أجريت على 60 مدخناً من الذكور، ودامت لمدة أربعة أسابيع، أن تناول 3 حصص من اللوز يومياً، قللت من المؤشرات الحيوية للإجهاد التأكسدي بنسبة 23-34٪. تتركز مضادات الأكسدة القوية في اللوز بشكلٍ كبير في الطبقة البنية المحيطة به، لذلك للحصول على الفائدة العظمى، ينصح بتجنب اللوز المقشر.
ارتفاع ضغط الدم :ويساعد اللوز على تخفيض ضغط الدم عند الأشخاص المصابين بارتفاعه، وذلك بسبب غناه بالمغنيسيوم الذي ينتج في الجسم مادة أكسيد النيتريك، ما يساعد على توسيع الأوعية الدموية، وبالتالي تمنع ارتفاع ضغط الدم.
ويعد ارتفاع ضغط الدم أحد العوامل الرئيسية المسببة للنوبات القلبية والسكتات الدماغية والفشل الكلوي. وتشير الدراسات إلى أن تصحيح نقص المغنيسيوم عن طريق إضافة اللوز إلى النظام الغذائي، يمكن أن يؤدي إلى انخفاض كبير في ضغط الدم.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا