موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

تعرفوا على الفوائد الصحية التي ستجعلكم تعتمدون الشيبة في نظامكم الغذائي اليومي


تعتبر عشبة الشيبة من النباتات العشبية المعمرة والتي تتبع فصيلة النجمية من جنس الشيح، يصل ارتفاع النبتة إلى قرابة المتر، ولها ساق خضراء تميل إلى الرمادي، ولها أوراق مركبة تغطيها شعيرات دقيقة وكثيفة باللون الأبيض، وتتميز برائحتها العطرية، ولها أزهار مركبة باللون الأصفر.
فوائد عشبة الشيبة: تعد عشبة الشيبة فعالةً في معالجة حالات ارتفاع درجات الحرارة “الحمى”، و تعتبر مطهرت للمعدة والأمعاء و تناول شاي عشبة الشيبة يطرد دود البطن والأمعاء ويقتلها ويخلص الجسم من الطفيليات في الأمعاء وكذلك الفطريات كما تسكن ألم الولادة وتنشط عضلة القلب من خلال تناول زيت العشبة و تنشط الدورة الدموية بواسطة زيت العشبة، و تعمل على تقوية وتنمية الذاكرة وتساعد في تدفئة الجسم.
كما أنها تسكن الألم بشكلٍ عام و تعتبر مضاد للكثير من الأورام و تقلل من النسيان؛ وذلك بتناول المغلي من العشبة و تفتت الحصوات بالكلى والمرارة بشرب مغلي العشبة و تسكن البطن كما تنقي الجسم من السموم خاصة سموم الزئبق وسموم الرصاص إضافة إلى أنها تعد مضادا للالتهاب وتسهل عملية خروج الجنين الميت من رحم أمه. تعمل على تنبيه الدماغ و تساعد في إدرار البول و تعتبر مفيدة في تقوية وتنمية طلق الولادة وتطرد الغازات وتخلص من الاكتئاب و تنظف الرحم بعد الولادة و تنظف الجهاز البولي وتهدئ الأعصاب.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا