موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

مهرجان تطوان لسينما البحر المتوسط يكرم المخرج حسن بنجلون


تميز حفل افتتاح مهرجان تطوان لسينما البحر الأبيض المتوسط، يوم الجمعة الماضي، بتكريم المخرج المسرحي المغربي حسن بنجلون، الذي حرص من خلال أفلامه على تحسس مناطق العتمة والاختلال في مجتمعنا وتسليط الضوء عليها.

وأعرب بنجلون عن سعادته بهذا التكريم، مضيفا: “سعيد جدا بأن يتم تكريمي في مهرجان بهذا الحجم، وهو مهرجان أحرص دائما على الحضور إليه”.

وأكد بنجلون أن قد تعلم الكثير من هذا المهرجان “تعلمت فن مشاهدة الافلام ومناقشتها وتحليلها” مشيرا إلى أن هذه التظاهرة كانت “فرصة للقاء مجموعة من الأسماء التي طبعت سينما البحر الأبيض المتوسط”.

المخرج حسن بنجلون عقد لقاء مفتوحا بفضاء بيت الفن في مدينة تطوان، يومه الأحد،. على هامش تكريمه في مهرجان تطوان لسينما البحر الأبيض المتوسط، تحت شعار “تلزمنا إرادة جماعية لترويج السينما المغربية”.

اللقاء استهل بكلمة ترحيب ألقاها الأستاذ عبد اللطيف البازي العمراني، ثم تحدث المخرج المكرم عن مجموعة من النقط، أبرزها حضوره في مهرجان تطوان، ووضعية السينما المتوسطية، ومواضيع أخرى.

وافتتح مجال الأسئلة الفنان محمد الجم، إذ وجه سؤاله عن السينما المغربية، وعلاقتها بالمسرح، وهل هنالك دور له في السينما كفنان ذات الطابع الكوميدي.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا