موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

تعرفي على الأمراض التي يمكنك علاجها بعشبة البابونج التي لن تستغني عنها بعد اليوم


البابونج هو عشب يستخرج من زهور نبات الأقحوان البري. وقد استخدم كل من البابونج الطازج أو المجفف لتحضير شاي الأعشاب، والذي استخدم لفترات طويلة كعلاج للعديد من المشكلات الصحية. المكونات الفعّالة في زيت البابونج تعرف باسم Bisabolol، والتي تحتوي على العديد من الخواص المضادة للالتهابات، والمضادة للجراثيم والفطريات.
يستخدم البابونج موضعيًا على البشرة، كما يمكن تناوله عن طريق الفم لعلاج العديد من الأمراض اليومية مثل:
الأرق واضطرابات النوم، القلق ونوبات الخوف، تشنجات العضلات ولعلاج الجروح، الحروق والخدوش ولعلاج الأمراض الجلدية مثل الصدفية، الإكزيما، والجدري ولعلاج تسلخات الحفاظ للأطفال. لعلاج اضطرابات المعدة مثل ألام الحيض، إنفلوانزا المعدة والقرحة.
لعلاج اضطرابات المعدة : يحتوي البابونج على مكونات مضادة للالتهابات والتشنجات. لذلك، فهو فعّال لعلاج تشنجات المعدة وتقلصات الأمعاء. تناول كوب من شاي البابونج مرتين خلال اليوم (واحد في الصباح والآخر في المساء) يساعد على التخلص من ألام المعدة.
لعلاج الأرق:البابونج علاج طبيعي رائع لاضطرابات النوم والأرق. حيث يساعد تناول كوب من شاي البابونج قبل النوم بـ 30-45 دقيقة على النوم بهدوء.
لعلاج القولون العصبي: البابونج يساعد على التخلص من ألام وتشنجات الأمعاء. كما يساعد أيضًا على تخفيف انتفاخات المعدة والتخلص من الغازات المفرطة في المعدة والأمعاء. لذلك، فتناول كوب من شاي البابونج يساعد على علاج القولون العصبي، الغثيان والتهابات المعدة.
علاج طبيعي للصداع النصفي: البابونج مشروب رائع لعلاج الصداع النصفي. فيمكن تناول كوب من شاي البابونج عند بدء الإحساس بأعراض الصداع النصفي، حيث يكون تأثيره أفضل عند تناوله قبل أن يشتد الألم.
للتخفيف من ألام الطمث: تناول شاي البابونج مفيد جدا للتغلب على ألام الطمث وتقلصات الدورة الشهرية.
لعلاج الحروق والخدوش: زيت البابونج مفيد جدًا لعلاج حالات الحروق السيئة، من خلال تدليك المنطقة المصابة بكمية قليلة من الزيت مرة واحدة يوميًا. ولعلاج الخدوش، يضاف 3 أكياس من شاي البابونج لكوب من الماء المغلي. ثم يترك جانبا ليبرد، وتغمس قطعة من القماش في الشاي وتستعمل على مكان الخدش.
لتفتيح البشرة: ثبت أن للبابونج فوائد عديدة لتفتيح لون البشرة. فتضاف 2 كيس من شاي البابونج إلى نصف كوب من الماء ويوضع على النار في وعاء عميق ليغلي. ثم تعرض بشرة الوجه لبخار الماء الناتج من ذلك الخليط. كما أن إضافة القليل من البابونج لحوض الاستحمام يساعد على الاسترخاء أيضًا.
للتخلص من الهالات السوداء حول العينين: يساعد شاي البابونج على التخلص من إجهاد العينين وعلاج الهالات السوداء. فيضاف 2 كيس من البابونج إلى ماء دافئ. ثم يترك لمدة 5 دقائق حتى يبرد، ثم تغمس كرتان من القطن في الشاي وتوضع على العينين لمدة نصف ساعة أو طوال الليل.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا