موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

اكتشفي الأسرار العلاجية الموجودة في حب الرشاد التي ستجعلك لا تستغنين عنه أبدا


ما فوائد حب الرشاد للجسم، وحب الرشاد من النباتات التي تنتشر في العديد من دول العالم وتستخدم أجزاؤها التي تنمو فوق الأرض لأغراض العلاجات، ويتم استخدام وتناول حب الرشاد في العديد من الطرق وهو ذو منفعة كبيرة كونه يحتوي على الجلوكوزينولات في الأوراق الخضراء والبذور وحمض الأسكوربيك أو فيتامين ج والستيرويدات القلبية في البذور.
لنتعرف سويا على ابرز فوائد حب الرشاد على الجسم والصحة.بحسب العديد من الدراسات، فان تناول حب الرشاد يمكن أن يعود على الجسم بالفوائد التالية: محاربة البكتيريا والوقاية من الفيروسات ، والمساعدة على إدرار البول، و علاج السعال والإمساك وعلاج نقص فيتامين ج، و الوقاية من العدوى نتيجة ضعف جهاز المناعة، وعلاج احتباس السوائل في الجسم وأمراض الكبد والربو والبواسير.
حب الرشاد غني بمركبات الفيتوكيميكال والستيرولات النباتية والجلوكوزينولات التي لها تأثير فعال في الوقاية من السرطان ومحاربته. يحوي حب الرشاد الأحماض الدهنية اوميغا 3 واوميغا 6 التي تلعب دورا بارزا في الوقاية من العديد من الأمراض ومنها السرطان وأمراض القلب، تساعد مركبات الستيرول النباتية المتواجدة في حب الرشاد على محاربة الالتهابات كونها تعمل كمضادات أكسدة.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا