موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

تتويج الفيلم الإيراني “شومرون” بالجائزة الذهبية بمهرجان مراكش



توج فيلم “قصة شومرون” لإبراهيم دهكردي بالجائزة الذهبية لمهرجان مراكش الدولي في دورته الـ19، التي أسدلت ستارها، مساء اليوم السبت، بقصر المؤتمرات.

LLM 1

LLM 2

LLM 3

وفي كلمة له على هامش تتويجه، أعرب دهكردي عن سعادته بهذا التتويج، رغم الحزن الذي قال إنه يعتلي قلبه بسبب الوضعية الصعبة التي تعيشها النساء الإيرانيات في بلدهن، وقد اختار إهداء هذا الفوز لهن.

وتدور قصة الفيلم حول شاب يدعى إيمان وشقيقه الأصغر بايار، اللذين كانا يعيشان مع والدهما، وبعد وفاة والدتهما يبحث إيمان عن مخرج لحياته البائسة، وبفضل علاقاته يبدأ مشروعا تجاريا لتحقيق الأرباح بشكل سريع، وهذا الأمر الذي كان يبدو للوهلة الأولى فرصة لبداية جديدة، سيتحول إلى حلقة معقدة تؤثر على مصير الأسرة.

يشار إلى أن المهرجان الدولي للفيلم بمراكش ضم هذه السنة لجنة تحكيم متنوعة ترأسها الإيطالي باولو سورينتينو، إلى جانب المخرجة والممثلة اللبنانية نادين لبكي، والمخرجة الدانماركية سوزان بير، والممثل والمنتج الأمريكي- الغواتيمالي أوسكار إسحاق، والممثلة البريطانية فانيسا كيربي، والممثلة الألمانية ديان كروجر، والمخرج الأسترالي جاستن كورزيل، والمخرجة المغربية ليلى المراكشي، والممثل الفرنسي طاهر رحيم.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا