موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

الفنان رشيد الوالي يكشف سبب عدم حضوره المهرجان الدولي للفيلم بمراكش


كشف الممثل المغربي رشيد الوالي السبب الرئيسي لعدم حضىوره المهرجان الدولي للفيلم بمراكش في دورته الـ 19.

ونشر رشيد الوالي تدوينة عبر حسابه الرسمي على مواقع التواصل الاجتماعي “انستغرام” جاء فيها : “المخرجة المغربية فريدة بليازيد.. مبدعة كيد النسا… من أجمل أعمالها التاريخية، وهي مبدعة العديد من الأعمال السينمائية والوثائقية.. اليوم أي خلال مهرجان مراكش سوف تكرم.. وهو تكريم مستحق ولو بعد حين… أقول شهادتي في هذه المخرجة الإنسانة.. لكوني اعتذرت عن حضور المهرجان بسبب تصوير مسلسل بالقنيطرة…”.

وتابع قائلا: “فريدة المخرجة الهادئة والتي استمتعت بالعمل معها في بداياتي من خلال فيلم كيد النسا والذي تم تصويره بطنجة، كانت أول مخرجة امرأة اشتغل معها في السينما.. كانت لطيفة جدا جدا معي ومع الجميع.. انبهرت بهدوء أعصابها، وباستماعها الجيد لكل الإقراحات، انبهرت بجمال اختباراتها بالنسبة للديكور والملابس، بل كنت ألبس قفطان في عمره أكثر من مائة سنة، تعلمت منها أن الجزيئات مهمة.. وأن ما نصوره اليوم قد يصبح جزء من التاريخ بعد سنين..”.

وختم كلامه: “كانت كل صباح تسألني عن أحوال ابني سليم الطفل.. بل وفاجئتني ذات يوم بدعوة زوجتي وابني للغداء في البلاطو حينما شعرت بشوقي لهما، تعلم عشقي للشاي فوكلت لأحد أبناء طنجة أن يتكلف من أجلي فقط بالشاي بالنعناع في كأس كبير حلو كما كنت أحبه”.

جدير بالذكر، أن الفنان المغربي رشيد الوالي، كان قد نشر في وقت سابق عبر صفحته بـ “انستغرام”، مقطع فيديو يوثق المشهد الأول من السلسلة الكوميديةالجديدة تحت عنوان “عافاك ابابا”، وعلق عليه قائلا: “بسم الله . اليوم الأول من التصوير للقناة الأولى . عمل كوميدي . عافاك ابابا”، وبخصوص الفكرة قال: “عن فكرة لمحمد الجم . اخراج ادريس صواب”، كما سيشارك في هذا العمل الكوميدي كل من الممثلة سعدية ازكون، وسحر الصديقي، وناصر اقباب، وهند بنجبارة، ويحيى فاندي، وجمال عبابسي وغيرهم.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا