موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

اكتشفي الاستعمالات المتعددة لقشور الليمون والتي ستجعلك تحتفظين به دائما


بعد التعرف على أبرز استخدامات قشر الليمون وفوائدها في الكثير من الأمور الحياتية، فالليمون من المواد الطبيعية التي نتناولها ونعصرها لعمل المشروبات الساخنة لمعالجة الزكام ونزلات البرد الحادة، ولكن لا تتمثل فائدة الليمون في ذلك فقط وإنما حتى قشور الليمون لها فوائد واستخدامات متعددة، حيث أنه بعد معرفة هذه الاستخدامات لن تتخلي عنها ولن تقومي برمي قشر الليمون بعد اليوم، وفيما يلي سنقوم بتقديم هذه الاستخدامات لكم بشكل مفصّل أكثر.

يمكنك استخدام قشور الليمون في عمل بعض مستحضرات العناية بالشعر والبشرة لما فيها من عناصر وفوائد عظيمة، ويستخدمها المختصون في مجال العناية بالبشرة بالإضافة إلى زيت الزيتون وقومي بعمل عجينة استخدميها في تقشير البشرة وكذلك بإضافة السكر معها.

ويمكنك تحضير عجينة باستخدام السكر وقشور الليمون والماء بعمل عجينة يمكنك استخدامها في تفتيح المناطق الداكنة وتنعيمها مثل منطقة الكوع والركبة ودلكي جيدًا وقومي بغسل المنطقة بعدها، ومن أبرز فوائد قشور الليمون أنه يعمل على تحسين عظام الإنسان إذ أنه غني بنسبة كبيرة من فيتامين C والكالسيوم المفيد للعظام ويحمي الجسم من الهشاشة والتهابات الروماتويد.

كما أن قشور الليمون تعمل على تنقية الجسم من السموم لأنه يحتوي على حمض بيوفلافونويدس  الذي يخلص الجسم من أي سموم ومواد ضارة، ويقي من خطر الإصابة بالأورام السرطانية إذ أنه غني بنسبة كبيرة من مادة الليمونين الذي يقضي على خلايا الجسم السرطانية.

تعمل قشور الليمون والليمون نفسه في تقليل نسبة الكولسترول في الدم وبالتالي يحمي القلب من الإصابة بأي أخطار وأضرار مثل السكتة القلبية ومشاكل الشرايين، ويعد قشر الليمون من المواد التي تعمل على تنظيف الفم من الرائحة الكريهة ويمكنك دعك أسنانك بها حيث أنه يعمل على تبييض الأسنان ويخلص الفم من السموم ويعالج أمراض اللثة.

يحتوي الليمون على حمض الستريك وفيتامين C الذي يقوي جهاز الإنسان المناعي الذي يجعل الجسم قدرته كبيرة في مقاومة الأمراض المختلفة،كما أن قشور الليمون مفيدة للوزن الزائد إذ أنها تعمل على تنقية الجسم من أي سموم ودهون زائدة.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا