موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

الفيلم السنمائي جلال الدين يتنافس على جوائز مهرجان القاهرة الدولي في دورته 44


دخل الفيلم المغربي “جلال الدين” لمخرجه حسن بن جلون غمار المنافسة على جوائز مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته 44، التي من المقرر أن تنطلق خلال الفترة الممتدة بين 13 و 22 نونبر المقبل.

وتقاسم الممثل المغربي ياسين أحجام بطل فيلم “جلال الدين” مع جمهوره عبر صفحته الرسمية على “أنستغرام” سعادته، حيث اعتبره العمل الأبرز في مشواره السينمائي.

ومن جهتها عبرت الفنانة المغربية فاطمة الزهراء بلادي هي الأخرى عن سعادتها بالمشاركة في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، بالفيلم السينمائي جلال الدين.

هذا، وأعلنت إدارة المهرجان في بلاغ لها، عن اختيار الفيلم المغربي “جلال الدين” للمشاركة في فعاليات الدورة 44 منه، لما يتضمنه من معايير وحبكة في التأليف والأداء.

الفيلم من بطولة النجم ياسين أحجام والتونسية فاطمة ناصر والمغربية فاطمة الزهراء بلادي، حيث تدور أحداثه حول جلال الدين الذى يرفض تقبل وفاة زوجته، ويقرر عزل نفسه حتى يعثر على النور بداخله، وبعد عشرين عاما يصبح جلال الدين معلما صوفيا يعيش مع أتباعه.

وطمح المخرج المغربي حسن بن جلون في المشاركة بمهرجان القاهرة السينمائي منذ عام 1995، الشيء الذي جعله يسعد كثيرا باختيار فيلمه في سنة 2022.
وكشف أحجام عن افتخاره بالعمل مع المخرج الكبير حسن بنجلون، والذي يعتبر من أهم المخرجين المغاربة والعرب، ويرى أن دور جلال الدين إضافة لمسيرته الفنية.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا