موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

المهرجان المغاربي للفيلم بوجدة يحتفي بالسينما السينغالية


انطلقت فعاليات المهرجان المغاربي للفيلم بوجدة بمسرح محمد السادس في الدورة الحادية عشر للمهرجان المغاربي للفيلم الذي يعرف مشاركة 7 أفلام طويلة، و12 فيلما قصيرا في المسابقة الرسمية.
وتم خلال حفل الافتتاح، الذي حضره، على الخصوص، والي جهة الشرق عامل عمالة وجدة – أنجاد، معاذ الجامعي، ومنتخبون ومسؤولون محليون، تكريم السينما السينغالية ضيفة الدورة الحالية للمهرجان، وكذا شخصيات ووجوه فنية بارزة؛ منها المخرج والممثل المغربي حميد الزوغي، والسيناريست والمنتج السينمائي المصري مدحت العدل.
كما تم خلال حفل افتتاح هذه الدورة، التي تنظمها جمعية سيني مغرب تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، تقديم أعضاء لجنتي التحكيم الخاصتين بالفيلم الطويل والفيلم القصير اللتين تضمان في عضويتهما سينمائيين وفنانين مغاربة وأجانب، وذلك بحضور عدد من الفعاليات الفنية والثقافية.
وتضم لجنة تحكيم الفيلم الطويل، التي يترأسها السينمائي البوركينابي “آرديوما سوما”، في عضويتها، المخرجة المغربية فاطمة بوبكدي، والتونسية فاطمة الشريف، والمخرج الجزائري بشير درايس، ثم الأستاذ الجامعي الموريتاني والمدير السابق لمهرجان نواكشوط الدولي أحمد مولود الهلال.
ويترأس الناقد السينمائي التونسي كمال بن وناس لجنة تحكيم الفيلم القصير التي تضم في عضويتها الممثلتين السنيغالية سيني ديوب، والمغربية سلوى زهران.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا