موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

أروع وألذ كيكة يومية تحضريها في دقائق معدودة وقدميها لعائلتك بمذاق لا ينسى


مكونات عمل كيكة اليوم العادية : أكواب دقيق+رشة ملح صغيرة+كيس بكينج بودر+كوب من الزبدة اللينة+ 4 حبات بيض كبيرة الحجم+كوبين سكر ناعم حبيبات أبيض+ معلقة صغيرة فانيليا+كوب لبن كامل الدسم.
طريقة تحضير كيكة اليوم العادية الهشة:يتم تثبيت الرف الأوسط للفرن ويتم تشغيل الفرن على درجة حرارة 180درجة.ثم في صينية مدهونة سمن او زبدة ورشي علية دقيق ممكن تكون صينية على شكل دائرة بها فتحة من النصف.وفي وعاء نظيف يتم نخل الدقيق وعلية الملح و البكينج بودر اتركيه على جانب،ثم في وعاء المضرب.
يوضع السمن والسكر و ثبتي المضرب في الوسط إلى أن يصبح الخليط شبه الكريمة هشة.، يتم وضع للبيض ويستمر في الخفق حتى يتجانس المزيج وأضافت الفانيليا،ثم نضيف عليها نصف كمية الدقيق ونصف كمية اللبن ويستمر في الخفق حتى يتجانس ثم نضيف باقي الدقيق واللبن واستمري في الخفق حتى يتجانس المزيج جيدا.يتم الخلط إلى أن يصبح الخليط ناعم لمدة لا تزيد عن دقيقة.
ثم في قالب الكيك ضعي الخليط ويتم وضح الصينية في الفرن على درجة حرارة 180درجة ثم في مدة من 40 إلى 45 دقيقة يتم نضج الكيك وثم اختبري النضج بوضع سكين في الكيك لو طلعت نظيفة تم نضجه ثم أخرجي الصينية من الفرن واتركي الكيك حتى يهدأ على شبكة اقلبي الكيك وأخرجيه من القالب ويتم التأكد من أن الكيك برد تمام ثم يقدم مع كوب الشاي اللذيذ أو كوب من اللبن أو العصير اللذيذ وبألف صحة وعافية.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا