موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

انتبهوا من هذه العادة السيئة قد تصيبكم بالعمى المفاجئ في الحال


يقدم أطباء العيون العديد من التلميحات لتجنب هذه الإصابة، حيث قد يفقد الكثير من الناس العمى فجأة لأسباب عديدة لا يدركها الكثير من الناس، وتحدث طبيب العيون الدكتور مصطفى حداد حول العمى المفاجئ وهو نتيجة لعدة أمراض تصيب الأوعية الدموية، لذلك يحدث لأسباب مختلفة، فضلاً عن أن هذا المرض يصيب الكبير والصغير لذلك لابد من إتباع الطرق التي تحافظ على تجنب هذا المرض حتى لا تصاب به دون علم.
أسباب العمى المفاجئ: هناك بعض الأسباب التي قد تصيب الإنسان بالعمى المفاجئ وهي تتمثل في الآتي:قد يتعرض الأشخاص للعمى المفاجئ نتيجة أمراض وراثية ووراثية ويمكن أن يحدث العمى المفاجئ بسبب تجلط الدم في الشريان الأورطي الذي يغذي العين، وهو أكثر شيوعًا عند كبار السن.
يصاب مرضى السكري بالعمى فجأة، لذلك يحتاجون إلى ضبط مستويات السكر في الدم وفقًا لتعليمات الطبيب ويمكن أن يتسبب التعب الشديد والعصبية والضغط النفسي في العمى المفاجئ بسبب ارتفاع ضغط الدم، مما يتسبب في مشاكل الشرايين وانفجار الوريد في العين.
يمكن أن تسبب عدوى العين الفيروسية العمى المفاجئ أو أن تصيب البكتيريا أوردة وشرايين العين ويمكن أن تسبب الأمراض المناعية مثل التصلب المتعدد للشرايين والأعصاب العمى المفاجئ.
كيفية منع العمى المفاجئ: من الممكن القيام بمنع العمى المفاجئ بإحدى الطرق التي نوضحها لكم في السطور التالية وينصح طبيب العيون أن المريض بحاجة إلى إبقاء عينيه على مسافة من التوتر العصبي والنفسي، ومراقبة سكر الدم وضغط الدم بانتظام، والمحافظة على عينيه بانتظام.
وأوضح أنه إذا أصيب الشخص بالعمى فجأة، فإنه يستشير الطبيب على الفور دون تأخير عمل مدلك العين، ويذيبه إذا كان هناك جلطة دموية، ويتحقق من السبب وراء ذلك.

LLM 1

LLM 2

LLM 3

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا