موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

المهرجان الدولي لفيلم المرأة بسلا يشهد مشاركة مهمة من الأفلام المميزة في دورته الـ 15


انطلقت فعاليات المهرجان الدولي لفيلم المرأة بسلا يوم 26 شتنبر الجاري، وتستمر إلى غاية الواحد من أكتوبر المقبل، وهو التظاهرة الثقافية الفنية التي تنظمها كل عام جمعية أبي رقراق، وتحت الرعاية السامية لصحاب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.
وستعرف دورة هذه السنة من المهرجان مجموعة من الأنشطة المميزة التي كان افتتاحها بتكريم مجموعة من الوجوه النسوية الرائدة في مجال السينما، من بينهن الفنانة المصرية ليلى علوي، وغيرها من الفنانات والنجمات من مختلف الدول.
كما أن الحدث سيشهد مشاركة مجموعة من الأفلام الروائية المطولة من إخراج مجموعة من المخرجات الرائدات والمتميزات في هذا المجال، وقد ترأس لجنة تحكيم المسابقة الرسمية للأفلام الطويلة المنتجة والمخرجة المصرية، ماريان خوري، وستضم في عضويتها كلا من مارتين ندياي، مديرة مهرجان أفلام المرأة الأفريقية (السنغال، فرنسا)، وفاطم العياشي، وهي ممثلة ومخرجة وكاتبة عمود مغربية.
إضافة إلى المخرجة أميلي فان المبت من بلجيكا، والمخرجة كارولين كوينود (سويسرا، الدنمارك)، وستمنح كلا من الجائزة الكبرى للمهرجان، وجائزة لجنة التحكيم، وجائزة أول عمل، وجائزة أحسن دور نسائي، وجائزة أحسن دور رجالي.
ومن أبرز الأفلام المتنافسة على هذه الجائزة نجد أفلام “على طول البحر” لأكيو فوجيموتو (إنتاج مشترك بين اليابان والفيتنام، 2021)، و”أسعد أيامنا” لسول بيروزو بيشون ريفيير (إنتاج مشترك بين إيطاليا والأرجنتين، 2021)، و”سعاد” لآيتن أمين (إنتاج مشترك بين مصر، تونس وألمانيا، 2021)، و”شانكر فايريز” لعرفانا ماجومدار، الهند، 2021.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا