موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

تكريم نساء في مجال السينما ضمن فعاليات المهرجان الدولي لفيلم المرأة بسلا في دورته الـ 15


انطلقت فعاليات المهرجان الدولي لفيلم المرأة بسلا في دورته الـ 15 يوم 26 شتنبر الجاري والتي تستمر إلى غاية فاتح أكتوبر المقبل 2022، وذلك بتكريم نخبة من النساء في مجال السينما.
وجاءت هذه التظاهرة الثقافية والفنية التي تنظم من طرف جمعية أبي رقراق وتحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، للاحتفاء بالمرأة في مجال السينما وتكريمها على ابداعها وعطاءها الكبير في هذا المجال.
وعرفت هذه الدورة تكريم نخبة مهمة من النساء السينمائيات، من بينهن الفنانة المصرية ليلى علوي يوم افتتاح المهرجان، إضافة إلى تكريم المخرجة الفرنسية من أصل مغربي مغربي سيمون بيتون واسم المخرجة الفرنسية الراحلة سارة مالدورور.
وعقب الكلمات الرسمية لمنظمي المهرجان وتقديم لجان التحكيم بالفضاء الثقافي والسينمائي “هوليوود” بحي كريمة، قدمت يسرى شهواد، الأستاذة بمعهد الموسيقى والفن الكوريغرافي، فقرة فنية على آلة القانون، في حفل افتتاح الحدث السينمائي الذي يعتبر الأبرز من حيث اهتمامه بأفلام المرأة.
تعقد الدورة الجديدة من المهرجان من السادس والعشرين من سبتمبر الجاري إلى غاية الأول من أكتوبر المقبل، بمشاركة عشرة أفلام ضمن المسابقة الرسمية الخاصة بالأفلام الروائية الطويلة.
وذكر بلاغ للمنظمين أن الأفلام المشاركة هذا العام تمثل 19 دولة من أوروبا وأميركا الجنوبية وأفريقيا وآسيا وأوقيانوسيا، وتم إنتاج فيلمين منها في سنة 2022 وثمانية أفلام في سنة 2021، مضيفا أن تسعة من هذه الأفلام من إخراج مجموعة من النساء المبدعات.
ويشمل برنامج المهرجان مسابقة للأفلام الروائية الطويلة تضم عشرة أفلام، ومسابقة للأفلام الوثائقية تضم خمسة أفلام، فيما تتنافس على “جائزة الجمهور الشبابي” خمسة أفلام روائية مغربية طويلة وستة أفلام مغربية قصيرة.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا