موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

مدينة سلا تعيش على إيقاعات المهرجان الدولي لفيلم المرأة في دورته الـ 15


انطلقت مساء أمس الإثنين بمدينة سلا فعاليات المهرجان الدولي لفيلم المرأة في دورته الـ 15، والذي ستعيش على إيقاعاته مدينة سلا على مدى 6 أيام أي ابدتاء من 26 شتنبر إلى غاية 1 أكتوبر.
وينظم هذا الحدث الفني والثقافي تحت الرعاية السامية لصحاب الجلالة الملك محمد السادس، وبتنظيم جمعية أبي رقراق .
وتحتفي هذه الدورة، التي حضر حفل افتتاح فعالياتها ثلة من السينمائيين والنقاد والشخصيات المرموقة في الساحة الفنية المغربية والعربية، إضافة إلى عدد من الدبلوماسيين المعتمدين بالرباط، بالسينما الإفريقية في إطار اختيار الرباط عاصمة للثقافة الإفريقية، وذلك من خلال برمجة فقرة “خاص بإفريقيا” واستضافة السنغال ضيف شرف.
وفي كلمة بالمناسبة، قال رئيس جمعية أبي رقراق، نور الدين اشماعو، إن هذا المهرجان الدولي لفيلم المرأة بسلا “أضحى من أهم المهرجانات المخصصة للمرأة، وذلك بفضل تسليطه الضوء باستمرار على المسارات النسائية الناجحة في المجال السينمائي المغربي والعربي والإفريقي”.
وأضاف أن هذا المهرجان الدولي يشكل حلقة وصل بين الثقافات والقيم الإنسانية التي تجعل من السينما وسيلة لا غنى عنها للتعبير والتواصل، معربا عن شكره للسلطات المحلية على دعمها المتواصل لإنجاح هذه التظاهرة الثقافية.
من جهته، قال رئيس مجلس جهة الرباط-سلا-القنيطرة، رشيد العبدي، أن تنظيم هذه الدورة يعد ثمرة جهود كافة الشركاء الحريصين على إنجاح التظاهرة، مبرزا أن المهرجان يساهم في تنمية الحس الإبداعي والفني، في أفق الرقي بالصناعة الثقافية بالمملكة.
وبعد أن أبرز الحضور المتميز للقارة الإفريقية في الدورة الحالية، تزامنا مع اختيار مدينة الرباط عاصمة للثقافة الإفريقية، أشار إلى أن فعاليات المهرجان ستتضمن تنظيم مجموعة من الأنشطة الثقافية والفنية الموازية، تكريسا لتوجه المملكة نحو تنمية علاقات الأخوة والصداقة مع عمقها الإفريقي.

LLM 1

LLM 2

LLM 3

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا