موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

رئيسة مجلس عمالة الصخيرات-تمارة تنسحب من مؤتمر “تيكاد” بتونس


أعلنت رئيسة مجلس عمالة الصخيرات تمارة اعتماد الزاهيدي عن تعليق مشاركتها في مؤتمر طوكيو الدولي حول التنمية الإفريقية المنظم بالجمهورية التونسية أيام 27 ,28 من غشت الجاري، وعودتها إلى التراب الوطني بعد وصولها الجمعة صباحا، وذلك على خلفية استقبال الرئيس التونسي قيس سعيّد لزعيم جبهة “البوليساريو” الانفصالية إبراهيم غالي في تونس.

وعبرت اعتماد الزاهيدي حسب ما كشفه موقع اليوم24، عن صدمتها من سلوك استقبال زعيم الانفصاليين من طرف الرئيس التونسي في سابقة غير مقبولة، الشيء الذي اعتبرته خطوة معادية “عداء صارخا” للمغرب ولوحدته الترابية.
وأكدت اعتماد الزاهيدي أن السلوك الذي قامت به تونس يعتبر تحولا غير مسؤول في العلاقات التاريخية المتميزة التي تجمع المملكة المغربية بالجمهورية التونسية دولة وشعبا.

وأضافت المتحدثة “ما قامت به تونس هو عمل خطير وغير مسبوق، لا يمكنني إلا أن أستنكره وبناء على بلاغ وزارة الخارجية أعلن تعليق مشاركتي في المؤتمر احتجاجًا على المس بالثوابت والمقدسات الوطنية، والعودة مباشرة إلى أرض الوطن بعد أن وصلت اليوم صباحا”.

وتلقت رئيسة المجلس الدعوة في سياق جهود التعاون والشراكة التي تجمع المملكة المغربية ودولة اليابان الصديقة، من طرف جمعية دعم تنمية الشراكات بين القطاع العام والخاص اليابانية للمشاركة في القمة الثامنة لمنتدى التعاون الياباني الإفريقي (تيكاد)، التي تنعقد بتونس  يومي 27 و28 غشت الجاري.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا