موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

مهرجان مكناس للدراما التلفزية يسدل الستار بتتويج مجموعة من الأعمال المغربية المميزة


بعد أن عاشت العاصمة الإسماعلية على إيقاعاته على مدى 5 أيام، أسدل الستار مساء أمس على فعاليات الدرة الـ 11 لمهرجان مكناس للدراما التلفزية، وهو الحدث الذي تنظمه جمعية ” العرض الحر” تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، وتم ذلك في أجواء مميزة عرفت تتويج مجموعة من الأعمال الدرامية المغربية المميزة.
وقد تمكن مسلسل “بيا ولا بيك ” الذي ألفه وأخرجه مراد الخودي، من حصد جائزة مسابقة المسلسلات الدرامية، فيما حصل المسلسل المغربي “مول لمليح” على جائزة السيناريو، وهو الفيلم الذي أخرجه أيوب لهنود، وكانت كتابة مشتركة بين مامون الناصري والمخرج أيوب لهنود وأسامة أوسوس ويحيى شعبان.
كما حصد المسلسل المغربي “لمكتوب” جائزة الإخراج، والتي منحتها لجنة تحكيم المهرجان، لمخرجه علاء أكعبون، وهو العمل الدرامي الذي أحدث ضجة كبيرة أثناء عرضه، وهو من بطولة الفنانة دنيا بوطازوت وأمين الناجي ومريم الزعيمي وهند بنجبارة وآخرون.
وفيما يتعلق بمسابقة الأفلام التلفزية، فقد تمكن المخرج المغربي من حصد جائزتها الكبرى المخرج مواد الخودي بفيلمه ” شوك الورد”.
هذا ومنحت اللجنة المتكونة من المخرج محمد عبد الرحمن التازي والفنان عبد الله شاكيري والفنانة نعمة زيطان للمثل طارق البخاري عن دوره في فيلم ” شوك الورد” ، فيما عادت جائزة أحسن دور رجالي للممثل الكبير حسن فولان الذي تألق بشكل كبير في فيلم ” الغادي” للمخرج لطفي أيت الجاوي.
وفيما يتعلق بجائزة أحسن دور نسائي فقد كانت من نصيب الممثلة فاطمة الزهراء الجوهري، وعادت جائزة أحسن سيناريو لعبد الإله بنهدرا الذي كتب فيلم “وني بيك” للمخرج غزلان أسيف، أما جائزة أحسن أخراج فقد تمكن من الحصول عليها المخرج شوقي العوفير عن “سبع ليالي.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا