موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

مجابن Bel المغرب شريك TIBU Africa تشارك في “أسبوع التشغيل عن طريق الرياضة”


استمرارا لجهودها والتزامها لفائدة التنمية البشرية عبر التعليم، عمدت شركة مجابن Bel المغرب إلى المشاركة في مبادرة “أسبوع التشغيل عن طريق الرياضة”، المنظم من 9 إلى 14 ماي 2022 من طرف TIBU Africa بالمدرسة الجديدة للفرصة الثانية من خلال الرياضة، المتواجدة بالمدينة القديمة لمدينة الدار البيضاء.
وفي إطار أنشطتها لهذا الأسبوع، سيشارك موظفو شركة مجابن Bel المغرب في تنشيط ورشة عمل. حيث تتمحور الورشة حول قابلية التشغيل، بغية إعداد الشباب التابعين لمختلف مدارس شبكة TIBU. وذلك لاستيعاب دواليب سوق الشغل عن طريق الرياضة والتحضير الجيد لمنتدى التشغيل المزمع تنظيمه خلال هذا الأسبوع.
بالتالي سيتكفل موظفو الشركة، بالإشراف على تأطير الطلبة وتقاسم خبراتهم معهم. وذلك من خلال المرافقة الشخصية: المساعدة على إعداد السير الذاتية والتدرب على المقابلات المهنية وغيرها. حيث يتلخص الهدف المتوخى من ذلك، في مساعدتهم على وضع كل الفرص إلى جانبهم. وذلك أثناء بحثهم عن عمل. كما ستخصص المجموعة جوائز لفائدة الطلاب الأكثر استحقاقا خلال حفل التخرج.
Bel المغرب وأسبوع التشغيل للشباب:
كما ستنضاف إلى شبكة مدارس TIBU، عبر ربوع التراب الوطني، المدرسة الجديدة للفرصة الثانية من خلال الرياضة بالمدينة القديمة. إذ ستستفيد من الدعم الفعلي لشركة مجابن Bel المغرب. ذاك بحق مشروع مجتمعي حقيقي جندت له العديد من فعاليات المجتمع المدني، المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص؛ بحيث أن الأمر هنا يتعلق بمبادرة واعدة لفائدة الشباب.
ويهدف مشروع الإدماج المهني،إلى توفير فرص العمل ل100 شابة وشاب، تتراوح أعمارهم ما بين 16 و25 سنة، ممن غادروا الفصول الدراسية واستبعدوا من عالم الشغل بسبب نقص في التكوين. وذلك من خلال توجيههم نحو مهن رياضية. وسيستفيد هؤلاء الشباب من 9 أشهر من التكوين و3 أشهر من المواكبة والاحتضان من أجل تيسير اندماجهم المهني.
كما سيوفر البرنامج لهؤلاء الشباب، الفرصة لتطوير المهارات التقنية والسلوكية المطلوبة لتحقيق مسار مهني في عالم الرياضة. حيث تتمثل في المهارات اللغوية والرقمية والإدارية والعلائقية، وريادة الأعمال. وسيشمل نفس البرنامج، طريقة التعلم بالممارسة، من خلال تنظيم حصص تدريبية، وورشات العمل وتجارب مهنية داخل المؤسسات الرياضية.
مبادرة مجابن المغرب عبارة عن قيمة مضافة ذات أهمية:
وأخذا بعين الاعتبار الدور الرئيسي الذي تحتله التغذية في عالم الرياضة، تأتي شركة مجابن Bel المغرب بقيمة مضافة حقيقية للمشروع. وذلك من خلال تقديم خبرتها المعترف بها محليا ودوليا في هذا المجال.
وفي إطار عملية تعبئة مواردها البشرية، تقوم المجموعة بإعداد وحدة تعليمية محددة حول التغذية الرياضية. والتي سيشرف عليها خبراء من الشركة، إلى جانب مهنيين في هذا القطاع. والتي ستمكن من تكوين الطلاب على هذا العنصر الهام والحيوي في الممارسة الرياضية.
وعلى هامش هذه التظاهرة، صرح شكيب الصديقي، مدير عام شركة مجابن Bel المغرب، قائلا:”لقد عملت مجموعتنا على الترويج للتربية واعتمادها كعامل حاسم في الاندماج الاقتصادي والاجتماعي، وعلامة فارقة جديدة في إطار المسؤولية المجتمعية للمقاولة. ٱذ يشكل تواجدنا اليوم بجانب TIBU Africa مرحلة مهمة في مسار انخراط شركة مجابن Bel المغرب بهذا المسعى. وقد هب موظفونا عن طواعية لتقاسم معارفهم ومهاراتهم مع هؤلاء الشباب في أفق تمكينهم من الاستفادة من الفرص المتاحة لهم أثناء بحثهم عن منصب شغل. وبهذا، سيكون نجاحهم نجاحنا نحن أيضا.”

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا