موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

مؤسسة “رونو المغرب” تختتم أنشطتها التحسيسية المتعلقة بتوعية التلاميذ بمخاطر الطرق “TKAYES SCHOOL”


في إطار عملها في مجال توعية التلاميذ بمخاطر الطرق، أعلنت مؤسسة “رونو المغرب” عن اختتام النسخة التاسعة من برنامج “TKAYES SCHOOL” في شهر أبريل المنصرم، والذي يندرج في سياق مبادرة السلامة الطرقية.
وذكرت المجموعة في بلاغ صحافي، توصلت مجلة “لالة مولاتي ” بنسخة منه، أن هذه النسخة عرفت تنظيم أنشطة تحسيسية في أكثر من 41 مؤسسة عمومية في جهتي الدار البيضاء وطنجة، واستفاد منها أكثر من 5000 تلميذ تتراوح أعمارهم ما بين 9 و13 سنة، وبهذا تجاوز، عدد المستفيدين 55000 منذ إطلاق المبادرة في عام .2015.
وأشار ذات البلاغ إلى أن ” هذا البرنامج هو مبادرة مواطنة للتحسيس بمخاطر المرور واحترام قواعد السلامة الطرقية داخل المدارس العمومية، والتي تهدف إلى توعية مستخدمي الطرق منذ سن مبكرة بمخاطر المرور”، مؤكدا بأنه ” تم تنظيم الأنشطة التحسيسية لهذه النسخة في أكثر من 41 مؤسسة عمومية في جهتي الدار البيضاء وطنجة.
وأضافت مجموعة “رونو المغرب” أن أكثر من 5000 تلميذ استفاد من النسخة التاسعة من برنامج “تكايس سكول”، وتتراوح أعمارهم ما بين 9 و13 سنة، و بهذا تجاوز عدد المستفيدين 50 ألف منذ إطلاق المبادرة في عام 2015 .
وأكدت المجموعة في بلاغها أنه يتم تنظيم كل سنة أوراش التوعية ” SCHOOL TKAYES ” والتي تعتمد في آن واحد على اللعب والابتكار، وذلك بالتعاون مع المديريات الإقليمية التابعة لوزارة التربية الوطنية، وستستمر هذه الحملة التاسعة في جهة الدار البيضاء ابتداء من أكتوبر المقبل.
وخلصت المجموعة إلى أن “برنامج “تكايس سكول”، الذي يستفيد من دعم منشطين متخصصين و يستخدم أدوات تعليمية معتمدة، يتميز بنموذجه القائم على اللعب لتعلم السلوك المناسب على الطريق مع مراعاة سياق الطرق في الحضر والبادية.
وكانت مجموعة “رونو” قد أطلقت شهر أبريل المنصرم، بمناسبة اليوم الوطني للسلامة الطرقية، حملتها التاسعة للتوعية بالسلامة الطرقية في جهة فحص أنجرة من خلال برنامج تكايس سكول ، الذي تم اعتماد أداة برنامجه التربوي من قبل الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية (NARSA).

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا