موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

أتيتك بأروع تدابير منزلية تسهل عليك القيام بأشغال البيت في دقائق معدودة


تجد العديد من النساء صعوبة في الحفاظ على المنزل مرتباً خاصة لفترات طويلة، وتسعى العديد منهن لجلب الأفكار التي تساعدها على بقاء المنزل في حالة مرتبة ونظيفة أطول فترة ممكنة، من أجل ذلك قررنا مساعدتك في هذا المقال بتقديم تدابير منزلية تهم كل امرأة لعلها تكون مفيدة بالنسبة لكِ سيدتي.
الطريقة الأمثل لوضع الأحذية:
لا شك أن الأحذية والمكان التي تُحفظ به عادة ما تكون مصدر من مصادر الفوضى في المنزل، والوضع الأمثل من أجل تجنب هذه الفوضى أن تكون هناك خزانة خاصة بالأحذية عند مدخل المنزل، والأهم أن تضعين على أرفف هذه الخزانة سجادة صغيرة.
أو أن تكون الأرفف الخاصة بهذه الخزانه متحركة و ذلك لتسهيل عملية تنظيف الخزانه، كما يفضل أن تكون الخزانة بها فتحات للتهوية حتى لا تحدث رائحة كريهة بسبب الأحذية وأيضاً حتى تساعد في تجفيف الأحذية إذا تبللت.
الطريقة الأمثل للاحتفاظ بالمفاتيح:
من منا لا يعاني من فقدان المفاتيح الخاصة به أو اختلاطها بمفاتيح أخرى غير ذات أهمية، من أجل تجنب البحث عن المفاتيح الخاصة بكِ أو بأحد أفراد الأسرة كل مرة ينوي بها أحد الخروج من المنزل كل ما عليك فعله هو وضع علاقات خاصة بالمفاتيح فقط إلى جانب باب المنزل أو على الباب نفسه إذا أردت الاحتفاظ بشكل الحائط كما هو، وهذه العلاقات عادة ما تكون صغيرة ولا تأخذ حيذاً كبيراً ولكنها تساعد في حل هذه المشكلة بسهولة.
الطريقة الأمثل لتنظيم الأدراج:
لا يمكن أن نتحدث عن تدابير منزلية تهم كل امرأة من دون ذكر المشكلة الأكبر التي تواجه السيدات عند ترتيب منازلهم، الأدراج، ولأن الأدراج من الاشياء المستترة فإنه من السهل على جميع أفراد الأسرة وضع أي شئ بها دون النظر كونها مُنظمة أو لا، ومن هنا تتحول الأدراج إلى فوضى حقيقية.
من أجل التخلص من هذه المشكلة عليك فقط تخصيص كل درج من أدراج المنزل لشئ معين، على سبيل المثال خصصي درجاً فقط للأدوات المكتبية وآخر لأدوات الكهرباء وثالثاً للجوارب وهكذا، ويفضل أن تقومين بكتابة ذلك على ورقة لاصقة صغيرة ووضعها على الأرداج حتى لا ينسى أياً أحد من أفراد الأسرة.
ويفضل أيضاَ أن تقومين بتقسيم كل درج إلى ثلاث أو أربع أقسام أو أكثر على حسب حجمه، ووضع اشياء خاصة في كل قسم، فمثلاً إذا كان هذا الدرج مخصص للجوارب فقط يمكنك تقسيمه إلى جوارب الأم وجوارب الأب وجوارب الأبناء، ومن أجل هذا التقسيم يمكنك شراء حاويات صغيرة ووضعها في الأدراج من أجل تنظيم أكثر، أو يمكنك إعادة استخدام صناديق الهدايا أو العلب الخاصة بمنتجات معينة بدلاً من شراء حاويات مخصصة.
استغلال منطقة تحت الأسرة:
لأن العديد من النساء تعانين من قلة وجود أماكن من أجل تخزين الأشياء خاصة تلك التي لا تُستعمل إلى مرات قليلة خلال السنة، يُنصح باستغلال المنطقة الخالية الموجودة تحت الأسرّه من أجل تخزين هذه الاشياء، عليك أيضاً شراء حاويات من أجل هذا الغرض، والحرص على قياس المسافة بين السرير والأرض حتى لا تتسبب هذه الأشياء المُخزنة في شعوركم بعدم الراحة.
الطريقة الأمثل للاحتفاظ بألعاب طفلك:
إذا كان لديك طفل فحتماً قد مررت بهذه المشكلة، مشكلة الفوضى التي تتسبب بها ألعاب الأطفال، الحل يكمن في خطوات بسيطة، أولاً خصصي رفاً من أرفف المنزل فقط من أجل ألعاب الطفل، قومي بتقسميها في حاويات أو ربما في حقائب للظهر أو حقائب مصنوعة من القماش على حسب كل منها يمكنك تقسيمها إلى ألعاب التعلم، والعرائس والحيوانات، والمكعبات وهكذا كل في حاوية أو حقيبة خاصة.
الأهم أن يكون الرف الذي تضعين به هذه الألعاب رفاً عالياً لا يستطيع طفلك الوصول إليه ثم قومي بتخصيص حقيبة خاصة بأحب الألعاب إلى طفلك حتى يكون من السهل عليك إحضارها إذا أراد اللعب ولابد أن تقومين بتخصيص ركن معين خاص بألعاب الطفل في المنزل وجعله يعتاد اللعب في هذا الركن خصيصاً حتى لا يُحدث فوضى في المنزل بأكمله.
ويجب أيضاً أن تقومين بتعويده على القيام بتنظيف المكان بعد الانتهاء من اللعب حتى لا يكون هذا عبئاً بالنسبة لكِ أيضاً ولا تنسي سيدتي أن تتخلصين من الألعاب التي لم يعد طفلك يهتم بها فيمكنك التبرع بها على سبيل المثال، أو التخلص منها إذا كانت في حالة سيئة.
كيفية ترتيب الثلاجة بالشكل الصحيح:
ترتيب الثلاجة من الداخل بالشكل المناسب من المشكلات التي تصادف النساء بشكل كبير، لذا نقدم لكِ بعض النصائح في هذا الصدد:
يمكنك استخدام الحاويات البلاستيكية من أجل الاحتفاظ بالجبن المبشور على سبيل المثال أو أي نوع من الأطعمة الموجودة في عبوات ولا يمكنك الاحتفاظ بالعبوة كالأطعمة السائلة.
عليك استغلال شرفة باب الثلاجة من أجل الاحتفاظ بأي نوع من الزجاجات سواء التي يوجد بها مشروبات أو صلصات أخرى.
عليك تخصيص رف من أجل وضع المعلبات بها، عليك فقط الاهتمام بوضعها بالشكل الذي يجعلها واضحة بالنسبة لكِ حتى إذا أردت سحب إحدى العلب يكون من السهل عليك رؤيتها وسحبها بسهولة.
الطريقة الأمثل لترتيب أغراض الطبخ:
التوابل:
لأن التوابل أصبحت من الأشياء التي لا ستغنى عنها أي سيدة عند الطبخ لذا يمكنك تخصيص جزء لها من المطبخ وأن تجمعيهم جميعاً في شئ أشبه بمنصه خاصة بهم، والأفضل أن تقومين بوضع ملصق ورقي مكتوب عليه اسم كل نوع من التوابل الموجودة في كل زجاجة على حدة حتى يكون أسهل بالنسبة لك التعرف على كل نوع منهم عند الطبخ.
الأطباق والأكواب:
من الضروري أن يكون هناك رفاً مخصصاً للأطباق والزجاجات كل على حدة، بالأطباق يجب أن توضع إما بشكل متوازي في أرفف منفصلة متصلة مصنوعة من الحديد، إما أن توضع فوق بعضها في شكل صفوف على ألا يزيد كل صف عن 5 أو 6 أطباق حتى يكون أكثر أماناً، أما الزجاجات فتوضع إلى جانب بعضها البعض ويفضل أن يتم وضع الزجاجات رأساً على عقب من أجل الأمان أيضاً.
القدور والأواني:
لا شك أن القدور والأواني من أصعب الأشياء التي على المرأة تنظيمها داخل المطبخ، يمكنك التغلب على هذه المشكلة بأمرين، عليك وضع الأواني الصغيرة داخل الأواني الكبيرة من أجل استغلال المساحة، وأيضاً تخصيص واحدة من القدور كبيرة الحجم لتجميع كافة الأغطية الخاصة بالقدور والأواني في مكان واحد حتى لا يصعب عليك البحث عنهما بين هذه الفوضى، عليك أيضاً وضع أكثر القدور والأواني التي تستخدمينها بشكل يومي في المقدمة حتى يسهل عليك الوصول لها.
كيفية تنظيم أغراض الاستحمام:
يكمن الحل الوحيد لمشكلة الفوضى التي تسببها أدوات الاستحمام في شراء حامل حديدي قومي بتركيبه إلى أعلى حوض الاستحمام ووضع جميع أغراض الاستحمام عليه، تماماً كما يجب وجود رف إلى أعلى الحوض الرئيسي في الحمام من أجل وضع أدوات النظافة الشخصية من صابون وفرشاة اسنان وغيرها عليه.
وبعد أن قدمنا لكم تدابير منزلية تهم كل امرأة بقى أن نذكركم أن هذه هي أهم التدابير وليست كلها وأنه يمكنك الاستعانه بهذه الأفكار وإضافة أفكار جديدة إليها حتى تتمتعين بمنزل دائم النظام والنظافة.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا