موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

شهيوات رمضان: الكيكة الباردة لي ديما كنحضر فرمضان كتجي بنينة وكولشي يحماق عليها


المقادير: 3 /4 كوب من الزبدة+ كوب من السكر الناعم+3 بيضات + ملعقة صغيرة من الفانيليا+1 /2 كوب لبن زبادي.+3/4 كوب من بودرة الكاكاو المر+3/4 كوب طحين+ ملعقة صغيرة بيكنج بودر+1 /4 ملعقة صغيرة ملح + كوب من الكريمة السائلة+ كوب من شوكولا مقطعة+1 /2 كوب سكر بودرة+1 /3 كوب من بودرة الكاكاو المر.
طريقة التحضير : قومي بخلط جميع المكونات الجافة معاً مثل الطحين،الكاكاو، الملح، البيكنغ باودر و البودرة.اُخفقي السكر مع الزبدة وأضيفي البيض والفانيلا واستمري بالخفق حتى يصبح قوامه كريمياً. الآن أضيفي 1/2 كمية خليط المكونات الجافة إلى خليط السابق السكر والزبدة واستمري بتحريك المزيج جيداً.قومي بإضافة لبن الزبادي إلى المزيج وحركيه جيداً ثم أضيفي باقي كمية الخليط المكونات الجافة وحركيه جيداً ليتكون مزيج متجانس.حضري صينية مدهونة بالقليل من الزيت مع رشة الطحين وقومي بسكب خليط الكيك فيها ومن ثم ادخليها إلى فرن مجهز مسبقاً و لمدة 30 دقيقة إلى أن تنضج ومن ثم اتركيها حتى تبرد .
و الآن علينا تحضير تغليفة الكيكة:نسخن أولاً الكريمة السائلة ونضيف عليها الشوكولا المفرومة ونتركهم على نار هادئة مع استمرار التحريك إلى أن تذوب وتمتزج جيداً.نضف مقدار السكر الناعم و بودرة الكاكاو ونحركهم جيداً إلى أن يصبح المزيج ناعماً وكريمي القوام. ضعي خليط التغليفة في الثلاجة لمدة 60 دقيقة على الأقل ثم قومي بدهن وجه الكيكة بخليط التغليفة و أعيديها إلى الثلاجة لتبرد تماماً وقدميها كطبق من الحلويات الباردة.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا