موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

علاج انسداد الأنف في دقائق معدودة بهذا الحل البسيط دون الحاجة للأدوية


يعاني العديد من الأشخاص حول العالم من احتقان الأنف وانسداد الأنف و عندما تصاب باحتقان و انسداد الأنف، فإن التنفس يصبح أكثر صعوبة. و بالرغم من اختلاف السبب في انسداد الأنف – التهاب الجيوب الأنفية أو الحساسية أو البرد أو الأنفلونزا فإن الشعور بانسداد و احتقان الأنف يجعلك تشعر بالضيق و التعب.
يمكنك الاعتماد على بعض العلاجات المنزلية الطبيعية البسيطة التي تساعدك على التخلص من انسداد الأنف المزعج، و تشمل هذه العلاجات ما يلي :
البخار لعلاج انسداد الأنف:البخار هو طريقة طبيعية لزيادة رطوبة الهواء الذي تستنشقه، كما انه يساعد أيضاً على تليين المخاط الموجود في الأنف و التخلص منه بسهولة. و وفقاً لدراسة أجريت عام 2008، فإن تناول المشروبات الساخنة يمكن أن يكون وسيلة فعالة لتقليل انسداد الأنف. كما يساعد الاستحمام بالماء الساخن على الشعور بالتحسن أيضاً و التخلص من احتقان الأنف.
علاج انسداد الأنف بالاستحمام بالماء الساخن: إذا كنت تعاني بالفعل من انسداد الأنف، يمكنك التخلص منه عن طريق الاستحمام بالماء الساخن الذي يساعدك على التنفس بشكل أفضل. يساعد البخار الناتج عن الاستحمام على تليين المخاط المتراكم في الأنف و تقليل الالتهابات، مما يساعدك على التنفس بشكل أفضل بكثير حتى لو لفترة قصيرة.
علاج انسداد الأنف بالكمادات الدافئة: قد تساعد الكمادات الدافئة على التخلص من انسداد الأنف عن طريق فتح الممرات الأنفية بالضغط الخارجي عليها. لعمل كمادات الماء الدافئة قم بنقع منشفة نظيفة في ماء دفيء، ثم أعصر الماء من المنشفة و قم بوضعها على الأنف و الجبين. يمنحك الدفء شعور بالراحة و يساعدك على تخفيف الألم و الالتهاب و التخلص من انسداد الأنف.
استنشق بخار الثوم لعلاج انسداد الأنف: الثوم يقدم العديد من الفوائد الصحية الرائعة للجسم بسبب خصائصه المضادة للفطريات و البكتيريا و التي تجعله فعال في التخلص من العديد من المشاكل الصحية. و يمكنك الاعتماد عليه أيضاً في التخلص من انسداد الأنف بشكل فعال.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا