موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

هذا هو عدد المغاربة الذين استطاعوا مغادرة دولة أوكرانيا عبر الحدود البرية


بلغ عدد المواطنين المغاربة الذين غادروا، امس السبت 26 فبراير 2022، الأراضي الأوكرانية نحو البلدان المجاورة 181 مغربيا.
وذكرت مصادر مطلعة أن آخر الإحصائيات المؤقتة والتي تخص يوم واحد فقط تشير إلى أن 181 مغربيا وغالبيتهم طلبة تمكنوا من مغادرة أوكرانيا عبر البوابات الحدودية البرية.
وبحسب مصادرنا، فإن 93 مواطنا مغربيا غادروا عبر 3 بوابات حدودية برية بين أوكرانيا ورومانيا، فيما 70 مغربيا، غادروا أوكرانيا برا عبر بولونيا.
وبخصوص 17 مواطنا مغربيا، فقد تمكنوا من مغادرة الأراضي الأوكرانية عبر سلوفاكيا، فيما سجل مغادرة مواطن مغربي واحد عبر الحدود بين أوكرانيا وهنغاريا.
وتكشف معطيات خاصة ان طوابير الانتظار الطويلة في بوابات الانتظار، خصوصا في البوابات الحدودية البرية، تتسبب في تأخير مغادرة الطلبة المغاربة لأوكرانيا، ولذلك فقد ناشدت السلطات المغربية المغاربة القادمين من أوكرانيا بالتحلي بالصبر، والالتزام بالقوانين.
وتكثف السلطات المغربية، بتوجيهات من صاحب الجلالة الملك محمد السادس، الجسور الإنسانية من أجل توفير خروج آمن للمغاربة من أوكرانيا وسط استمرار العمليات العسكرية الروسية.
يذكر أن سفارة المغرب بالعاصمة الأوكرانية كييف أعلنت، اليوم السبت 26 فبراير 2022، عن تخصيص أرقام خضراء مجانية جديدة لتمكين المواطنين المغاربة للتواصل مع مراكز الاتصال الخاصة بخلايا الاستقبال والمرافقة بالمنافذ الحدودية لدول رومانيا وهنغاريا وسلوفاكيا، وبولونيا.
ووضعت السفارة المغربية بكييف الأرقام التالية للتواصل:
• بولونيا: 008003211419
• رومانيا: 0800410139
• سلوفاكيا: 0800601748
• هنغاريا: 0680216008
وجددت سفارة المملكة المغربية دعوتها لكافة المواطنين المغاربة في أوكرانيا إلى ضرورة الالتزام بالتوجيهات وتدابير السلامة المحددة من قبل الجهات الأوكرانية المختصة.
قدري السعيد

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا