موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

الخبز التركي على حقو وطريقو وجديه فالدار بهاد الطريقة لي جبت ليك غايولي معتمد عندك


المكونات: 500 غرامٍ من الدقيق أو ما يعادل 5 أكواب+ 50 غراماً منم الزبدة أو نصف كوب من زيت الزيتون+ 100 مليلترٍ من الماء الدافئ+ 50 غراماً من الحليب السائل+ ملعقة صغيرة من الخميرة+ ملعقة كبيرة من السكر+ملعقة صغيرة من الملح+ نصف كوب من حبة البركة+نصف كوب من السمسم+ بيضة مخفوقة.
طريقة التحضير : نخلط المواد الجافة معاً في وعاءٍ ونتركها جانباً. نضع الماء الدافئ، والحليب، والزبدة المذابة في وعاء العجانة الكهربائية، ونخفقهما معاً لمدة خمس دقائق. نضيف المواد الجافة التي تم خلطها إلى العجانة فوق المواد السائلة، ونخفقها جميعاً مجدداً لمدة ربع ساعة. نترك العجينة تتخمر مدة نصف ساعة، ثم نعيدها إلى وعاء العجانة، ونعجنها لمدّة خمس دقائق أخرى، حتّى تصبح العجينة طرية، وسهلة التشكيل. نقوم بتقسيم العجين إلى عدة أقسام متساوية الحجم، ونفرد كل قطعة بالشوبك حتى تصبح بسُمك سنتيمتر للقطعة.
ونضعها في صينية الخبز، ونعمل ثقوباً بشكلٍ أفقي في كلٍ منها، ثم نُحدث نفس الثقوب بشكلٍ عمودي، حتى يصبح كل ثقب مربع الشكل. ندهن وجه كل رغيف بالبيض المخفوق، ثم نرش حبة البركة، والسمسم على وجه الرغيف، ونغطي الصينية ونتركها لترتاح مدة عشر دقائق. نسخن الفرن حتى يصل إلى حرارة 220 درجةً، ثم نقوم بإدخال الصينية إلى الفرن، ونخبز العجين لمدّة تصل إلى خمس عشرة دقيقة تقريباً، ثم نخفض درجة الحرارة إلى ما يقارب 190 إلى 180 درجةً تقريباً، ونتركه حتّى يقترب لونه من اللون الأسمر، عندها يكون الخبز جاهزا.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا