موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

أهم النصائح المطبخية التي تسهل عليك طهي الطعام في وقت قياسي ودون تعب


الى كل ربات البيوت وايضا السيدات العاملات والفتيات اللاتي يحضرن وجبات الطعام بشكل يومي وتحتاج الى نصائح مطبخية تسهل عليهن الطبخ وتوفر عليهن الوقت والمجهود بشكل كبير لتقديم اطيب الاطباق بدلا من قضاء وقتا طويلا في المطبخ ، تابعي معنا التفاصيل
لسلق المكرونة يفضل سلقها في الناء لمدة سبعة دقائق فقط ونقوم بتصفيتها لتكون جاهزة للطهي ، ثم نقوم بتكملة تسويتها في الصوص سواء صوص الطماطم او صوص الكريمة لكي تتشرب من الصوص.
عد تقشير حبات البطاطس وتقطيعها يجب ان تضعيها في كمية من الماء حتى لا تسود ةتصبح غير قابلة للتناول قبل التسوية بدقائق نصفيها من الماء منها تماما .لكي تحتفظي باليهارات لاطول مدة ممكنة يجب ان تضعيها في اوعية من الزجاج محكمة الغلق ونضعها في مكان مظلم وبارد ونبعدها تماما عن الحرارة وخاصة حرارة البتوجاز او ضوء وحرارة الشمس ، لان الحرارة العالية تفقد البهارات مذاقها ورائحتها .
اذا رغبتي باضافة قليل من الزيت في قدر الطعام اثناء الطهي ، صبي الزيت برفق على حاوف القدر حتى يكتسب الزيت حرارة قبل ان يصل الى الطعام .عند تتبيل الدجاج او اللحم بفضل ان تتبل قبل الطهي بساعتين على الاقل والافضل ان تتبل قبل الطهي بيوم كامل حتى تتشرب من طعم ورائحة التتبيلة وتكون رائعة وتترك في الثلاجة لحين الطهي ، وتكون جاهزة على التسوية فقط هذه الحيلة مفيدة للغاية للسيدات العاملات .
تعاني من رائحة الثوم على يدك والتي لا يمكنك التخلص منها بالصابون والغسل العادي ؟ فقط قومي بفرك يدك في ملعقة او في حواف الحوض الاستانليس لمدة دقيقة وستلاحظين ان رائحة الثوم قد اختفيت تماما .عندما تحضرين سلطة بكل انواعها عليكي ان لا تضعي الملح نهائيا الا قبل التقديم فورا ، لان الملح يذبل الخضروات سريعا وتصبح سيئة .
عندما تقومين بغلي اللبن في القدر يلتصق على الحواف وتتعبك في غسلها ؟ عليكي ان تقومي بخطوة بسيطة قبل غلي اللبن ، قبل غلي اللبن قومي بغسل القدر جيدا وجففيها ثم صبي فيها قليل من اللبن ومرريها على القدر من كل الجوانب دون ان تجففيها وستلاحظين ان اللبن لا يلتصق عند غلي اللبن .

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا