موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

بهذه الطريقة التي أحضرتك لك ستسهل عليك عملية تنظيف البيت من الغبار في دقائق


تنظيف البيت من الغبار بالطبع أمر مُقلق وغير مُستحب على الإطلاق ظهور الغبار بالمنزل، لأنه يؤثر سلبًا على صحة جميع أفراد الأسرة، ويَظهر مظهر البيت غير مُستحب، ومن جانب آخر يَحتاج لبذل مجهود كبير من أجل تَنظيفه، ومن اليوم لن تُعاني سيدتي مع هذه المٌشكلة تمامًا لأن في هذا المقال سنٌقدم لكي سيدتي هذه الطرق الفعالة في تنظيف البيت من الغبار بسهولة.
استعمال مستلزمات مُخصصة للتنظيف: الغبار يَحتاج لبعض الّادوات التي تُساهم في جميع الغبار دون أن يَجعله يَتطاير في مكان آخر، ولهذا يَجب اختيار قطعة من القماش مصنوعة من الألياف الدقيقة، أو استعمال أدوات الريش لفض الغبار، لأنها تَعمل على دفع الغبار من جميع الأماكن، والأفضل بعد الانتهاء يَجب تَنظيف الأدوات المُستخدمة في إزالة الغبار.
الحصول على مساحة واسعة: من أجل التخلص من الغبار المُتكون وإمكانية التَنظيف بسهولة يَجب إفراغ مساحة كبيرة، وعدم تَرك أثاث فيها حتى لا يلتصق الغبار بها، والمساحة الكبيرة تُساهم في ملاحظة جميع الغبار المُتكون ومسحه أولًا بأول، وإبعاد المجلات والصحف لأنها عامل أساسي لجذب الغبار لها.
استعمال المكنسة الكهربائية:استعمال المكنسة الكهربائية من أهم الأدوات والطرق الفعالة في إزالة الغبار لأنها تَعمل على جذب جزيئات الغبار، وبالتالي ستوفر على ست البيت جمع الغبار والخوف من أن يَتطاير لمكان آخر، ولهذا يَجب أن تَكون خطوة استعمالها ضمن خطوات تَنظيف الغبار من المنزل.
استعمال فلتر سحب الأتربة: فلتر الهواء من أهم الأدوات التي يَجب أن تَكون بكل منزل، لأنه يَعمل على سحب الأتربة قبل أن تَتفاقم وتُصبح مُلتصقة بالأثاث والأجهزة الكهربائية، وتُصبح عبئًا على المرأة ويَحتاج للتنظيف، ولهذا يَجب تَغيير الفلتر وافراغه وتَنظيفه بين كل فترة للتأكد من أنه يَعمل بكفارة عالية.
التخلص من غبار الرف: في حالة وجود رف أو مكتبات تُصبح بيئة خصبة لتَكون الغبار، خاصًة وإن كانت تَحتوي على تُحف، أو تماثيل، أو كتب، ومن أجل إزالة الغبار المُتكون على كل ذلك القيام بوضع قطعة من القماش في مكان ما، ثم استعمال قطعة من القماش المصنوعة من الألياف، ومسح كل قطعة على حدا ونقلها على مكان قطعة القماش لحين الانتهاء من جميع المحتويات الموجودة على الرف، ثم مسح الرف من الغبار وإعادة المحتويات مرة أخرى.
استعمال جهاز يَعمل على تَنقية الهواء: يُساهم في التخلص من جميع ملوثات الهواء التي تُسبب تَكون الغبار، وتُشكل أزمة مع مرضى الحساسية، خاصة عند الأشخاص الذي لديهم حيوانات أليفة، لأنها عامل أساسي في تَكون الغبار المنزلي، وجهاز تَنقية الهواء يٌساهم في تَنظيف الغبار وتَقليل تَكونه.
التَنظيف بالترتيب الصحيح: خطأ كبير يُمكن أن تَقع فيه ست البيت وهي أن تَقوم بالتنظيف بالأماكن التي من السهل الوصول لها، لأن الترتيب الصحيح يُساهم في جميع أكبر كمية من الغبار، ولهذا يَجب البداية من الأماكن العالية ثم السفلى، خاصًة مع الرف العلوي ثم السفلي، ثم تَنظيف الأثاث ثم الأرضيات، ثم غسل جميع فرش المنزل.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا