موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

جميلة وبأدنى تكلفة !


جميلة وبأدنى تكلفة !
من منا لا ترغب في كريم أساس من عند دار Chanel، أو مرطب شفاه من Dior أو أحمر شفاه من Givenchy… هذه المستحضرات التجميلية الرفيعة ليست في متناول كل السيدات.

LLM 1

LLM 2

LLM 3

وبانتظار أن تستطيعي اقتناء ماكياج ثمين مركب من مستحضرات رفيعة ومقدم في علب أنيقة وتلفيف فاخر، إليك بعض المواد الفعالة والمفيدة، والتي فوق هذا وذاك لا تكلف كثيرا.

بالنسبة إلى العينين
تقترح عليك كبريات دور التجميل أنواعا من المستحضرات بأثمان تتراوح بين خمسين وثلاثمائة درهم.
الكحل : مستحضر من الكحل الطبيعي المسحوق و/أو من مكونات عديدة معروفة بكونها مفيدة للعينين، مثل حبوب الكزبرة ونوى التمر ونوى الزيتون والفلفل الأسود وحتى مرارة القنفذ المسحوقة بعد تجفيفها !
والثمن ؟ يمكنك الحصول مقابل خمسة دراهم على قطعة لا بأس بها من حجر الكحل إذا أنت رغبت في تحضيره بنفسك. أما إذا كنت غير مستعدة لدخول هذه المغامرة، فما عليك سوى أن تطلبي من النساء المسنات في العائلة أو من المعارف أن يهيئن لك ما تحتاجينه منه.

أحمر شفاه مقاوم للماء؟
ثمنه مرتفع مثل ثمن القلم الأسود، أي بين 60 و500 درهم.
هل من بديل؟
لديك العكر الفاسي، المعروف بأنه لا يزول بسهولة. اصنعي لشفتيك طبقة أساسية من كريمة مرطبة وبعض العكر الفاسي، لتحصلي على أحمر شفاه مقاوم للماء.
فكرة أخرى : اخلطي ما حصلت عليه سابقا بالكريمة التي تستعملينها للنهار، فتحصلين على مرطب للبشرة طبيعي وفعال ورخيص الثمن !

بالنسبة إلى شعرك
العكر الفاسي : ثمنه في حدود خمسين درهما للغرام الواحد، وهو سعر قد يبدو مرتفعا، لكنه مفيد كثيرا للبشرة، ومقدار ضئيل كالذي يحمله رأس السكين يعطيك مفعولا يفوق ما تستطيعه صبغة الحناء، وأقل منه بكثير يكفي للوجه.
أنت تبتاعين صبغة للشعر بمائتي درهم للعلبة، وإذا أنت اخترت الذهاب إلى صالون حلاقة من أجل ذلك فستؤدين الثمن نفسه تقريبا.
الحناء : من أجل لون رائع حسب اللون الأصلي لشعرك، عليك بالحناء. فمقابل خمسة دراهم يمكنك الحصول حتى على أربعة ألوان مختلفة !
تقولين شامبوان ؟ جربي الغسول. فهذا الطين الطبيعي الذي ينظف الشعر في لطف يعطيك إحساسا حقيقيا بالعناية. وأما الثمن فخمسة عشر درهما إلى عشرين تكفيك لحاجتك وتزيد.
إضافة إلى المواد التي ذكرناها تصوري كم في ثلاجة مطبخك من مواد… فمن أقنعة البيض إلى الخضر إلى الفواكه ستجدين من الخيارات ما لا يُحصى ولا يُعَد.

لا شك أن شراء مستحضرات التجميل العالية الجودة والأثمنة والجاهزة للاستعمال أو الحصول على جلسات العناية والتجميل عند الاختصاصيين أمر مهم لكنه يبقى نوعا من الرفاهية التي تقتصر على بعض الميزانيات دون غيرها. أما لمن تتمتع بمستوى مادي مريح فنقول : جربي سيدتي فعالية المواد الطبيعية والبسيطة!

قد يعجبك ايضا
عرض التعليقات (7)