موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

بعد أن تعرفي فوائد الكاليبتوس المنقوع في الزيت لن تستغني عنه في بيتك أبدا


الكالبتوس شجرة سريعة النمو وتتحول بسرعة من شتلة إلى طول قد يصل إلى الخمسين مترا وأوراقها خضراء متدلية وأزهارها تكون بشكل متجمع وذات رائحة نفاذة وثمارها تنتج مادة صمغيةً، وفي البلاد العربية تعرف باسم شجرة الكافور في العديد من البلدان، وهنا نقدم لكم فائدة أوراق الكالبتوس مع زيت الزيتون على صحة الإنسان.
المكونات :كمية من أوراق الكالبتوس+كوبين من زيت الزيتون
طريقة التحضير :ضعي أوراق الكالبتوس في علبة وصبي عليها زيت الزيتون واحكمي إغلاقها جيدا ثم ضعيها في مكان غير نفاذ للضوء واتركيها مدة 20 يوما بعدها يمكنك استعمالها فيما يلي :يخفف آلام الروماتيزم عن طريق تدليك المفاصل به و يستنشق الزيت من خلال حمام مائي ساخن فيساعد على تخفيف السعال، وآلام الصدر وثبت أنه يعالج مرض السِل.يعالج الجروح الخفيفة وتشققات الشفاه والأقدام بمسح المكان بطبقة خفيفة من الزيت و يخفف التعب والإعياء ويقلل التوتر العصبي من خلال إضافة بضع قطرات منه إلى ماء الاستحمام أو عمل تبخير زيتي أو إضافته إلى ماء التبخير.
يساعد في علاج مرض الدوالي وذلك بدهن مكانه كل ليلة قبل النوم. يعالج مشاكل البشرة والالتهاب فيها بتطبيق الزيت عليه؛ لذلك يدخل في صناعة العديد من المستحضرات الطبية والتجميلية.يوضع قطرة منه على فرشاة الأسنان فهو يحارب التسوس ومشاكل اللثة تضاف بضع قطرات من زيت الكالبتوس إلى الشامبو وتدلك به فروة الرأس عند الاستحمام فذلك يقضي على القشرة وتقصف الشعر.

LLM 1

LLM 2

LLM 3

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا