موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

وصفات لإزالة رائحة الفم


وصفات لإزالة رائحة الفم
المكونات:
مغلي النعناع ،أو أزهار البابونج، أو المريمية.
الطريقة:
يؤخذ مقدار نصف فنجان قهوة من أحد هذه الأعشاب ويوضع فى نصف لتر من الماء على نار هادئة ثم ينقع لمدة ساعتين ثم يصفى ويستخدم كغرغرة للفم وغسول مرة صباحا وأخرى مساءا .

(2)

المكونات:
شمع عسل النحل.
الطريقة:
يمضغ الشمع ثلاث مرات يوميا على أن تكون الأخيرة قبل النوم وكما أنها تزيل رائحة الفم فإنها أيضا تشفى بعض القروح التى يصاب بها الفم .

(3)

المكونات:
بقدونس، أو أوراق خس، أو تفاحة، أو خيار أو جزر.
الطريقة: يمضغ أى مما سبق بعد الأكل فهو يساعد تماما على زوال الروائح الكريهة خاصة الثوم والبصل ..

(4)

المكونات:
بذور السفرجل.
الطريقة:
اغلي بذور السفرجل في الماء حتى تصبح لينة ثم يتم تصفيتها واستخدامها كغرغرة مرتين صباحا ومساءا

(5)

المكونات:
قرنفل.
الطريقة:وما اسهل من مضغ حبات القرنفل على مدار اليوم فتنعش الفم وتطهره وتخلصه من الروائح الكريهة .

(6)

وضع كوبين من الماء على النار وتسخين الماء لمدة نصف ساعه حتى يغلي ثم يترك لمدة ساعه حتى يكون الماء فاتر لاحار ولا بارد ثم يوضع ثلاث ملاعق ملخ خشن ويحرك حتى يذوب في في الماء بعد ذلك نقوم باحضار علبة بلاستيك صغيره ونقوم بتعبئته بالماء ثم نقوم بالمضمضه كل ثلاثة أيام مره واحده في المساء وهكذا.

(7)

المكونات:
ليمونة، عسل نحل، ماء دافئ.
الطريقة:
تعصر ليمونة كاملة ويضاف عصيرها لنصف كوب من الماء الدافئ ويضاف إليهما ملعقة كبيرة من عسل النحل وتمزج جيدا ويغسل الفم بهذا الغسول عدة مرات في اليوم.

(8)

• أوراق الجزر والعطر المنتظر..

المطلوب أوراق الجزر “هي العروش الملتصقة بالجزر، نصف لتر ماء.

الطريقة:

نأخذ بعض العروش الطازجة والمغسولة جيدا ثم نغمره في نصف لتر من الماء ويوضع على نار هادئة وتترك لتغلى مدة من 5 إلى 10 دقائق ثم تغطى بعد رفعها من على النار وتترك نصف ساعة حتى تبرد ثم تصفى ويستخدم الماء كغسول للفم على شكل غرغرة عدة مرات في اليوم.

(9)

• غرغرة شاي البردقوش المطلوب:

عشب البردقوش “موجود عند العطار”. ، نصف كوب ماء مغلي.
الطريقة:
من المعروف أن البردقوش من الأعشاب طيبة الرائحة فإن شراب نصف كوب من مغلي البردقوش وكذلك الغرغرة بالنصف الآخر يحسنان رائحة الفم كثيرًا.

(10 )

متعدد :

مضغ لبان الدكر يقوي الأسنان ويحسن أداء اللثة ويعطر الفم واللسان عمومًا ويطيب رائحة الفم.

*نبات الكبة الصيني : إن مضغ كمية صغيرة من نبات الكبة الصيني يحسن النفس ويطيب رائحة الفم.

*البقدونس : احرصي على تناول البقدونس بصفة مستمرة أو مضغة بالفم فهو يمتص أية رائحة كريهة وخاصة إذا تناولتِ أطعمة قوية الرائحة مثل البصل والثوم

وصفات لها أثر السحر على فمك وأسنانك :

-الشاي الأخضر يحتوي الشاي الأخضر على مواد تقتل جراثيم الفم التي تحول السكر إلى بلاك والتي تجعل رائحة الفم كريهة، لذلك اشربي في فترة الإفطار من فنجانين إلى خمسة فناجين.

-الكيوي تعتبر ثمرة الكيوي أغنى الثمار بفيتامين c فثمرة الكيوي الواحدة تحتوى على ما تحتاجين إليه من هذا الفيتامين في اليوم. والذي يؤدي نقصه إلى ضعف وتفكك طبقة الكولاجين في اللثة، ويعرضها للضعف فلا تقوى على القيام بدورها ويجعلها أكثر تأثراً بالجراثيم

-البقدونس والنعناع: مضغ القليل من أوراق البقدونس أو النعناع بعد تناول وجبة تحتوي على عناصر ذات نكهات قوية يساعد على الحفاظ على رائحة فم منتعشة، فهذه الأوراق تحتوي ” المونوتيربينز” وهي مادة طيارة تنتقل بسرعة من الأوعية الدموية إلى الرئتين حيث تنتشر رائحتها عن طريق التنفس. إذا لم تستطعي مضغ البقدونس.. يمكن إضافة البقدونس إلى الأطباق المختلفة فيكون له المفعول نفسه خصوصا على الشوربة والسلطات والمشويات .

-بذور السمسم تتمتع بذور السمسم بقدرة فائقة على تنظيف الأسنان، فمضغ هذه البذور يزيل طبقة البلاك ويساعد على بناء مينا الأسنان فضلاً عن غناها بالكالسيوم الذي يحافظ على صحة العظام حول الأسنان واللثة

– الماء شرب الماء بعد الصيام يحافظ على رطوبة اللثة وهو أفضل وسيلة لتعزيز إفراز اللعاب الذي يعتبر أقوى دفعاً للجسم ضد الجراثيم التي تسبب البلاك ونخر الأسنان. المضمضة في الوضوء مضمضة الفم أكثر من 15 مرة يومياً أثناء الوضوء تساعد على التخلص من بقايا الأطعمة العالقة في الفم وبين الأسنان والتي يمكن أن تتحلل وتسبب رائحة متغيرة للفم والأمثل شرب ثمانية أكواب من الماء يومياً، فذلك يحافظ على رطوبة اللثة والجسم بأكمله.

تعليمات هامة يجب اتباعها:

1- اغسل أسنانك ولسانك بعد كل وجبة وكذلك بعد الأكلات الصغيرة التي تؤكل بين الوجبات الرئيسية.

2- تجنب الأطعمة المتبلة التي تعلق رائحتها بالفم لساعات، وتجنب الأطعمة التي تلتصق بالأسنان وتسبب التسوس مثل الحلوى والخضروات اللزجة .

3- استبدل فرشاة الأسنان الخاصة بك كل شهر على الأقل وذلك لمنع تكاثر البكتيريا.

4- استخدم خلال الأسنان الخشبي من نوع سم – يو – دنت والمتوفر في الصيدليات بعد كل وجبة لتنظيف الفراغات بين الأسنان فهذا هام جداً للوقاية من أمراض اللثة.

5- تناول الطعام غير المطهي لمدة 5أيام وتناول نصف طعامك على الأقل دون طهي كل يوم.

6- استخدم خيط الأسنان وغسيل الفم الكلورفيلي يومياً.

7- إذا لاحظت أن النفس الكريه لازال موجوداً بالرغم من استخدام الأدوية المذكورة فأستشر الطبيب لأنه قد يكون هناك مرض غير ظاهر يجب معالجته.

أتمنى لكم صحة وهناء

قد يعجبك ايضا
عرض التعليقات (13)