موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

أمور خاطئة نقوم بها عند تنظيف المنزل تعرفي عليها وتجنبيها


في كل يوم جمعة ، عندما تستيقظ وتتناول قهوتك ، ثم تقرر تنظيف منزلك الجميل ، وتكتشف أن المنزل غير نظيف على الرغم من أنك قمت بتنظيفه الأسبوع الماضي! هل فكرت يومًا لماذا حدث ذلك؟ التنظيف هو مفتاح الحفاظ على المنزل أنيق، مرتب وصحي. التنظيف بالطريقة الخاطئة يمكن أن يؤدي إلى الإحباط ، وإضاعة الوقت ، والاحتياج دائمًا إلى بدائل ، لذلك تحتاج إلى معرفة ما تقوم به خطأ ومحاولة تجنب هذه الأخطاء الشائعة في تنظيف المنزل. إليك أهم 10 أخطاء شائعة يجب تجنبها ، حتى تتمكن من توفير وقتك وجهدك.
الخطأ 1: استخدام نفس قطعة القماش في جميع أرجاء المنزل
عندما تستخدم نفس القطعة القماشية في جميع أنحاء المنزل ، ستكون غير نظيفة والأوساخ معلقة على القماش وتتنقل من سطح إلى آخر وهذا بدلاً من إزالته ، مما يعني أن جراثيم الحمام سوف تنتقل إلى المطبخ وأي مكان يستخدم فيه القماش.
كيفية إصلاح الخطأ: تأكد من استخدام منشفة ورقية جديدة أو قطعة قماش نظيفة لكل سطح تقومين بتنظيفه ، أو استخدمي قطعة قماش للتنظيف مصنوعة من الألياف الدقيقة مخصصة لكل منطقة من منزلك مع محلول التنظيف المناسب ، وهذا يتوقف على سطح العالق بالغبار.
الخطأ 2: الخلط بين منتجات التنظيف
يعتقد البعض أنه إذا كان تم خلط منتج مع منتج آخر سيجعله أفضل أثناء تنظيف المنزل ، ولكن في الواقع ، فإن الجمع بين منتجات التنظيف الشائعة يعد خطأ في تنظيف المنزل، لأن بعض الخلطات يمكن أن تكون خطيرة للغاية ، حيث لا تقوم بإتلاف الأسطح مثل السجاد فحسب، بل يمكن أيضًا للأبخرة أن تلحق الضرر بصحتك. فلا تخلط المنظفات الخاصة بك أبداً ما لم تشير الشركة المصنعة إلى القيام بذلك.
الخطأ 3: عدم تنظيف المكنسة الكهربائية
عندما لا يتم تنظيف وتفريغ محتوى المكنسة الكهربائية عند تنظيف المنزل، لن تتمكن من التقاط أكبر قدر ممكن من الأوساخ والأتربة كما ينبغي ، كما أن الأوساخ ستعود مرة أخرى في الهواء والسجاد.
كيفية إصلاحها: قم بتغيير أو تفريغ أكياس التراب مباشرة بعد أن تصبح ممتلئة، امسح المرفقات بها والخرطوم والتهوية ، ثم بلل منشفة ورقية بالكحول ونظف فرشاة المكنسة لإزالة الأوساخ الموجودة فيها.
الخطأ 4: استخدام المنظفات الخاطئة
يفترض بعض الناس أنه عندما يتعلق الأمر بتنظيف المنزل ، فإن وضع الكثير من المنتجات سيكون أفضل. يؤدي استخدام الكثير من الأدوات وخاصة المنتجات الخاطئة إلى إهدار الوقت والطاقة ، وقد يسبب ذلك الضرر لمنزلك. على سبيل المثال ، يمكن عند استخدام الخل كثيرًا أن يحفر الأسطح الحجرية.
لتجنب هذا الخطأ في تنظيف المنزل ، تأكد من معرفة المنظفات التي تستخدمها وأين يتم استخدامها ، وكذلك استخدام الكمية الموصى بها من قبل منتج التنظيف.
الخطأ 5: رش المنظف على الأسطح مباشرة
يمكن أن يؤدي رش المنظف مباشرة على الأثاث إلى تراكمه وصعوبة إزالته ، مما يجعل الأوساخ والغبار يتمسك بالسطح أكثر.
كيفية إصلاحها: لتجنب ذلك ، قم برش أداة التنظيف على قطعة قماش أو الألياف الدقيقة ثم قم بمسحها من على السطح.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا