موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

أقنعة منعشة تفيد بشرتك


أقنعة منعشة تفيد بشرتك
أقنعة منعشة تفيد بشرتك

مع ارتفاع درجات الحرارة خلال هذه الأيام، أصبحنا جميعا نرغب في الذهاب للمسبح و تناول مشروب بارد أو الذهاب إلى الشاطئ لأخذ حمام شمس، أما بالنسبة للواتي يفضلن المنزل فهن يكتفين بأخذ حمام بارد لتلطيف حرارة الجسم.

لكن يبقى الجزء الأكثر عرضة لأشعة الشمس هو الوجه، فهو مُعرض لكل التغيرات المناخية إضافة إلى التلوث و الغبار، ومن تم يجب علينا حمايته من الجفاف، ضربات الشمس، البقع البنية و الشيخوخة المبكرة. للإشارة فالواقي الشمسي بمفرده لا يمكنه أن يوفر الحماية الكافية. لكننا نحتار في الاختيار بين ماركات الكريمات و الأقنعة الرائجة في السوق من اجل إيجاد المنتج الملائم للترطيب و العناية بوجوهنا.

لماذا نبحث بعيدا، في حين أن جولة صغيرة في مطابخنا و إلقاء نظرة على الثلاجة تكفي لإيجاد ما نبحث عنه، ليس هناك أفضل من وصفات سهلة، اقتصادية، و مفيدة لبشرتنا على الخصوص.

هذه بعض الأقنعة البسيطة و المنعشة للبشرة:

النعناع و الخيار

خذي بعض الأوراق الطرية من النعناع وقطعة من الخيار، ملعقة كبيرة من مسحوق الحليب و أخرى من الحليب السائل، اطحني الخليط و ضعيه على وجهك و عنقك، اتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اغسلي بالماء الدافئ و ستلاحظين النعومة تغمر وجهك.

الخيار و البقدونس:

اخلطي ملعقة كبيرة من البقدونس الطري، ملعقة كبيرة من الخيار المبشور و ملعقة كبيرة من الحليب في خلاط كهربائي، و بواسطة فرشاة ضعي الخليط على وجهك و عنقك و اتركيه 15 دقيقة، اشطفي بالماء الدافئ، هذه الوصفة تمنحك كمية وافرة من الفيتامينات و تعطي لبشرتك الملمس و النعومة.

الشوفان و الأناناس

وصفة عجيبة لتنشيط خلايا الجلد و تفتيح لونه، اطحني جيدا 3 قطع طرية من الأناناس مع 2 ملاعق من مسحوق الشوفان و ملعقة من الكريم المرطب الخاص والمفضل لديك، ضعي الخليط على وجهك باستثناء محيط العين، اتركيه 15 دقيقة ثم اشطفي بالماء الدافئ.

الحليب و القرفة

امزجي ملعقة كبيرة من الحليب مع نصف ملعقة قرفة، 2 ملاعق صغيرة من العسل و وملعقة صغيرة من الفانيليا، ضعي القناع على وجهك و اتركيه لمدة15 دقيقة، ثم قومي بحركات تقشير دائرية و اشطفي بالماء، يعمل هذا القناع على إزالة الشوائب العالقة بوجهك و كذلك الماكياج، يعطي النعومة و يوحد لون البشرة.

قد يعجبك ايضا
عرض التعليقات (8)