موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

إليك الحل البسط لجعل البيت نظيفا ومنظما في وقت قياسي دون عذاب أو مشقة


تقدم لك مجلة لالة مولاتي أفضل الطرق لجعل البيت نظيفاً, كل البيت يحتاج إلى التنظيف يومياً ليبقى مكاناً مريحاً لساكنيه، وقد يحتاج للتنظيف أكثر من مرة في حال وجود أطفال في المنزل، وعادة ما تهتم ربة المنزل بهذا، فتباشر أعمال المنزل بنفسها أو بمساعدة زوجها وأبنائها، ويمكن لبعض الإرشادات التي سنقدمها إفادتها في تنظيفه وترتيبه في أقصر وقت ممكن.
أفضل طريقة لتنظيف الحمام هي تنظيف قاعدة التواليت والحوض باستخدام الفرشاة، وذلك بشكل يومي، وذلك لا يستغرق إلا دقائق قليلة، وسيبقى الحمام نظيفاً لوقت طويل.توزيع الأعمال المنزلية على أيام الأسبوع، وذلك بتخصيص نصف ساعة للتنظيف في الصباح، ونصف ساعة في المساء، وبذلك يتم التنظيف دون الشعور بالتعب والإرهاق.
التخلص من الفوضى، فالمنزل يمتلئ بالعديد من الألعاب القديمة، وبعض الكتب غير المستخدمة، لذلك لا بدّ من التخلص منها جميعاً.طلب المساعدة من أفراد الأسرة، وعدم تحمل السيدة العبء كله، ومن الممكن وضع جدول لأحد أفراد الأسرة في ترتيب المنزل.
وضع خطة شخصية لتقسيم الأعمال المنزلية على مدار الأسبوع، والهدف الرئيسي من هذه الخطة هو الالتزام وإنجاز الأعمال دون تأخير أو تأجيل.الحرص على عدم تراكم الأطباق في المجلى؛ لذلك ينصح بتنظيفها على الفور.إعادة كل شيء إلى مكانه، فمثلاً عند استخدام المكواة فلا بد من إعادتها إلى مكانها، وهذا ينطبق على جميع الأدوات.

LLM 1

LLM 2

LLM 3

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا