موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

ليبقى عندك البصل فترة طويلة دون أن يفقد طراوته إليك الحل الرائع الذي سيعجبك


يعد البصل من الخضراوات المفيدة للجسم إذ إنه يساعد في حماية القلب من الأمراض ويمنع تجلط الشرايين، ويقلل من الكولسترول الضار، ويقلل من الحساسية فهو مضاد حيوي طبيعي لأنه يحتوي على الكبريت، ويعالج البرد وأمراض الشعب الهوائية، ويخفف من آلم الأذن الوسطى، كما أنه يحمي من الإصابة بأمراض السرطان، ويحسن عملية الهضم وغيرها الكثير من الفوائد، لذلك يسعى الكثير من الأشخاص إلى تخزين البصل بكميات كبيرة لاستعماله عن الحاجة في غير موسمه، وفي هذا المقال سوف نوضح طرق تخزين البصل.
يمكن تخزين البصل بكميات كبيرة عن طريق إتباع الخطوات التالية: نشتري كمية كبيرة من البصل المراد تخزينه، ثم نزيل القشور الزائدة عنها. نجهز سلة خضراوات بالحجم المناسب ثم نضع فيها مناديل ورقية. تتشرب المناديل الورقية رائحة البصل القوية والتي يمكن أن تملئ البيت. نبدل المناديل من وقت لآخر خصوصًا عند وضع كمية جديدة من البصل.
نضع البصل في مكان معتم وجاف ويصل إليه هواء جيد. نتجنب تخزين البصل الأبيض أو الأحمر في الثلاجة. نستعمل الأكياس الورقية الجامدة في تخزين البصل، مع ضرورة صنع بعض الثقوب فيه حتى يدخل الهواء للبصل. نتجنب وضع البصل في أكياس بلاستيكية حتى لا يفسد بسرعة.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا