موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

طريقة عبقرية وبخطوات بسيطة لإزالة بقع السجاد دون عذاب أو تعب


هناك العديد من الطرق الطبيعية التي تساعد على تنظيف السجاد والموكيت، وتعمل على تعطيرهم. من أكثر الأسئلة التي تتردد علينا بإستمرار هي التساؤل عن الطرق والأفكار المنزلية التي يمكن أن تتبعها ربة المنزل من أجل المساعدة فى تنظيف السجاد وتطهير الموكيت والعمل على تعطيره. من خلال هذا المقال سوف نجيب على أسئلتكم ونقدم لكم بعض الطرق المنزلية التي تستخدم في تنظيف جميع أنواع السجاد والموكيت ونذكر لكم بعض الطرق الطبيعية التي تساهم في تعطيرها.
من أبرز الطرق التي يمكنك اللجوء إليها عزيزتي من أجل التخلص من بقع السجاد المتسخة هي طريقة التنظيف بالخل حيث يعتبر الخل من أبرز الوسائل المنزلية المساعدة في تنظيف السجاد والحفاظ عليها من التلف، ولا يتسبب في تغيير لونها لذلك أحضري كوبًا من الخل الأبيض وأضيفيه إلى لتر من الماء الدافئ ثم بعد ذلك قومي بفرك السجاد جيدًا بمزيج الخل واتركيها لمدة عشر دقائق، ومن ثم نظفيها جيدًا باستخدام منشفة رطبة وكرري ذلك مع السجاد المتسخ الذي يحتاج إلى تنظيف.
ثم اصنعي معطر السجاد والموكيت المنزلي من خلال استخدامك لأي نوع من الزيوت العطرية، مثل زيت اللافندر. حيث يتمتع هذا الزيت بقدرته الفائقة في تعطير أنسجة السجاد والموكيت بطريقة فعالة، والتخلص من روائح الرطوبة الكريهة التي تتعرض لها السجاد والموكيت. لذلك عليكِ بإحضار وعاء وضعي بداخله كوب من الماء الممزوج بملعقة بيكربونات الصوديوم، وأضيفي لهما القليل من منعم الملابس داوني، أو كمفورت. ثم بعد ذلك ضعي معهم قطرات من الزيت العطري اللافندر. وضعي المزيج في بخاخ وابدأي برش المعطر على السجاد والموكيت بشكل يومي، وتمتعى برائحة عطرة تفوح من كل ركن في منزلك.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا